محكمة بصنعاء تصدر تعميم بالقبض القهري على 10 من الانتقالي

اصدرت محكمة في صنعاء حكما بملاحقة والقاء القبض القهري على على عشرة من الانتقالي الجنوبي.

واصدرت محكمة بصنعاء، تعميمًا بالقبض على عدد من جنود المجلس الانتقالي الجنوبي، متهمين بقتل المغترب اليمني عبدالملك السنباني، قبل عامين.
ونص تعميم المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء، الصادر يوم أمس الأربعاء، على القبض على 10 جنود جنوبيين من أفراد نقطة طور الباحة بمحافظة لحج، بتهمة اختطاف وتعذيب وقتل المواطن المغترب عبدالملك أنور أحمد السنباني في 8 أغسطس 2021 أثناء عودته من الخارج لزيارة أسرته.

ووجه التعميم وزارة الداخلية التابعة لصنعاء بالقبض على المتهمين التالية أسماؤهم، أينما وجدوا:

1) عبدالحكيم عبده أحمد الطالبي الملقب (حكيم المليشي).

2) محمد طه عبدان شقير.

3) فاروق علي أحمد سعيد الكعلولي.

4) سعيد أحمد علي زهير المشولي.

5) فهمي عبده راشد عبدان الشبيقي.

6) بشار محمد سويد عبدالله.

7) يونس سيف محمد علي شرجبي.

8) حاميم طه راشد الكعلولي.

9) عباد عباس هاجي الجرنتي (الصبيحي).

10) جلال عوض عبدالله السويسي.
وذلك بتهمة قتل المجني عليه/عبدالملك أنور أحمد السنباني.

وأضاف التعميم: “أن المتهمين في تاريخ 8/9/2021م، خطفوا بالقوة وتحت تهديد السلاح المجني عليه/عبدالملك أنور أحمد السنباني في الطريق العام بأن تعرضوا له بقطع الطريق عليه في نقطة مصطنعة في منطقة طور الباحة م/ لحج أثناء ما كان على متن سيارة أجرة قام باستئجارها من م/عدن إلى م/ صنعاء لزيارة أسرته وعند وصوله إلى تلك المنطقة قاموا بإنزاله من على تلك السيارة ونقله على متن سيارة نوع شاص تابعة لهم بعد أن قاموا بربط يديه ورجليه ونقله إلى مكان مجهول، وقاموا بضربه وتعذيبه وإطلاق النار عليه محدثين به الإصابات الموضحة في التقرير الطبي الشرعي وتقرير الأدلة الجنائية والتي أودت بحياته، بقصد الاستيلاء ونهب ممتلكاته المالية والعينية دون وجه حق، وعلى النحو المبين بالتقارير الطبية والمرفقة بملف القضية. الأمر المعاقب عليه طبقًا لنص المادتين (2-9) من القرار الجمهوري بالقانون رقم (24) لسنة 1998م/ بشأن مكافحة جرائم الاختطاف والتقطع.

وأضاف التعميم: وعملًا بأحكام المادة (221) من قانون الإجراءات الجزائية رقم (13) لسنة 1994م، تقدم النيابة العامة المتهمين سالفي الذكر أمام المحكمة الجزائية الابتدائية المختصة لمحاكمتهم والحكم عليهم بأقصى العقوبات المقررة شرعًا وقانونًا/ مع مراعاة محاكمتهم كفارين من وجه العدالة وفقًا لنص المادة (285) وما بعدها من قانون الإجراءات الجزائية”.
وقتل المغترب عبدالملك السنباني، في أغسطس 2021 خلال عودته من أمريكا، حيث اعتقلته نقطة تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في طور الباحة بمحافظة لحج، وقام أفرادها بتعذيبه وقتله، الأمر الذي لاقى استنكارًا شعبيًا واسعًا، إلا أن الأجهزة الأمنية والقضائية في مناطق سيطرة الشرعية تجاهلت القضية طيلة العامين الماضيين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لهذا السبب.. منح طلاب الشهادتين الاساسية والثانوية 10 درجات

وجه عضو السياسي في صنعاء محمد علي الحوثي دعوة للجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم، …