ترتيبات أممية لتوقيع اتفاق تقاسم عائدات النفط في اليمن وصرف مرتبات جميع الموظفين وكواليس أخرى مفاجئة

تتجه التحركات الأممية لتحقيق اختراق حقيقي لتوفير صيغة اتفاق توافقية لدفع مرتبات الموظفين وتقاسم عائدات الثروة النفطية بين صنعاء وعدن.

حيث كشف المستشار الإعلامي لعلي محسن، نائب رئيس عبدربه منصور هادي رئيس اليمن سابقا، الخميس، كواليس الحراك الاممي الجديد في اليمن.

يتزامن ذلك مع وصول المبعوث الأممي في اليمن، هانس جرودنبرغ، إلى مدينة مأرب كمحطة ثانية قادما من عدن في جولة تشمل أيضا صنعاء وحضرموت.

واشار   سيف الحاضري، المقرب من سلطان العرادة، محافظ مأرب،  إلى أن ما يدور ضمن ترتيبات للتوقيع على اتفاق لتقاسم عائدات النفط  بين صنعاء والتحالف.

وتوقع الحاضري أن تفجر الخطوة صراعات بين القوى الموالية للتحالف جنوب وشرق اليمن، وتأتي تغريدات الحاضري عشية لقاء جمع المبعوث الأممي ومحافظ مأرب سلطان العرادة.

وكان المبعوث التقى في وقت سابق في عدن كلا على حدة رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي ونائبه ورئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

وكان رئيس سياسي صنعاء مهدي المشاط قال أمس في خطاب له أنهم تمكنوا من الضغط على التحالف السعودي الإماراتي، أن تصبح قضية تسليم المرتبات أمرًا مسلمًا به لدى الأمم المتحدة ولدى أطراف التحالف.

وأكد المشاط خلال لقاء موسع في محافظة عمران، أنهم لم ولن يتساهلوا في قضية الراتب، “وجاهزون في سبيل توفير المرتبات لكل موظفي الجمهورية اليمنية أن ندخل في تصعيد عسكري لانتزاع هذا الراتب”.

وأضاف: “إذا تحدثنا عن الراتب فالمسؤولية علينا لكن إمكانياته ليست عندنا، إمكانياته لدى العدو”، في إشارة إلى إيرادات النفط والغاز، داعيا من وصفهم بـ”الحمقى”: “أنتم بحسن نية أو بسوء نية، تبرؤون العدو من التزامه بالراتب وتقولون لا نريد الراتب من عنده، هذا خدمة للعدو بشكل واضح، حسب تعبيره.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …