السلطات الامريكية تفاجئ الجميع وتلقي القبض على قاتل ‘‘أسامة بن لادن’’ بعد 12 عامًا على العملية

ألقت السلطات الأمريكية القبض على قاتل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، الذي قتل في ظروف غامضة قبل 12 عامًا.
وقالت وسائل إعلام عالمية، إن السلطات الأمريكية ألقت القبض، في تكساس، على روبرت جيه أونيل، جندي البحرية السابق الذي يدعي أنه قتل زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن.

وأوضحت أنه تم حجز أونيل، 47 عاما، يوم الأربعاء الماضي في فريسكو، ووجهت له تهمة جنحة من الدرجة الأولى بالاعتداء مما تسبب بإصابة جسدية، وتهمة جنحة من الدرجة الثالثة تتعلق بالتسمم العام، على الرغم من أن سجلات السجن لم تدرج سوى تهمة الاعتداء.
ولم تفصح شرطة فريسكو الكشف عن مزيد من المعلومات حول الاعتقال. فيما تم إطلاق سراح أونيل في نفس اليوم بكفالة مالية قدرها 3500 دولار.

وكان أونيل في زيارة للمدينة لتسجيل بودكاست في صالة سيجار محلية، بحسب تقرير لـ”نيويورك بوست”.وعرف أونيل، وهو عضو سابق في فريق “SEAL 6″، بعد تنفيذه عملية قتل المتهم امريكيا بتدبير هجمات 11 سبتمبر، أسامة بن لادن، خلال غارة سرية للجيش الأمريكي في مايو 2011.

وزعم أونيل في مذكراته الصادرة في عام 2017 بعنوان “المشغل” أنه العقل المدبر لعملية اغتيال بن لادن، الأمر الذي لم تؤكده أو تنفيه السلطات الأمريكية.يشار إلى أن السلطات الأمريكية كانت قد ألقت القبض على “أونيل” عام 2016، لقيادته مركبة مخمورا في مونتانا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …