يوم القيامة الإيكولوجي خطر يهدد الدول العربية.. فما هو وما مخاطره على المنطقة خلال الأيام القادمة؟

قامت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بالإعلان عن تأثر دول عربية بـ القبة الحرارية، وتم إطلاق عليها اسم يوم القيامة الإيكولوجي في الدول العربية، حيث تتعرض كل البلاد إلى موجة حر شديدة، وهذا ما أدي إلى إثارة الكثير من ردود الأفعال الواسعة والمخاوف بين الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.


وأما عن القبة الحرارية فحذر منها العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المناطق التي تضربها القبة الحرارية أو يوم القيامة الأيكولوجي كما وصفته ناسا، ويظهر فيها الأفاعي والثعابين والعقارب التي تكثر في هذه الأجواء.

يوم القيامة الإيكولوجي في الدول العربية

وأكد خلف عبد الموالي محمد أن القبة الحرارية بدأت يوم القيامة الإيكولوجي بدأت القبة الحرارية يوم القيامة الأيكولوجي، وجاء بالفعل لأول مرة على كوكب الأرض على مصر والسعودية والعراق وليبيا والكثير من البلدان في الوطن العربي، وحدثت ظاهرة للمرة الأولى منذ آلاف السنين، وهي التي يطلق عليها اسم “القبة الحرارية”.

انتشار الأفاعي والعقارب في الصعيد والأرياف

تحدث خلف عبد المولي قائلاً “القبة الحرارية هي عبارة عن فقاعة حرارية، وهي التي تفصل المنطقة عن كل ما حولها وترتفع بها درجات الحرارة من 50 الى 60 مئوية وتزداد سنويا درجات، وقد أطلقت ناسا على هذه الظاهرة اسم يوم القيامة الأيكولوجي، خاصة مع اقترانها بظاهرة النينوا في المحيطات والتي تحبس الهواء فوق المحيطات وتجعل ماء المحيط ساخن حار، وتمنع النسمات الباردة التي كانت تهب على البشر فتلطف درجات الحرارة”.


يوم القيامة الإيكولوجي في الدول العربية
وقال “الظاهرة تستمر 41 يوم, ويحدث فيها تسرب فى الأشعة الفوق بنفسجية الضارة, واتلاف المحاصيل الزراعية وحرائق متعددة فى البلاد التى تستخدم مواد قابلة للاشتعال من اشجار او خوص انتشار الكائنات والزواحف التى تعيش فى الحرارة مثل الثعابين والجراد”.”

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …