دقت ساعة الصفر.. ثلاث دول تدخل على خط المواجهة المباشرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الأمريكي

اتسعت رقعة المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه الأمريكيين، الاثنين، مع تسجيل عمليات في  3 دول عربية، وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان شن هجمات جديدة على مواقع الاحتلال قرب الحدود، حيث استهدفتـ، وفق بيانها، موقع بركة ريشا  وموقع جل العلام.

واكد بيان المقاومة الإسلامية  تحقيق إصابات مباشرة.

والهجومين الأخيرين يعدان امتدادا لسلسلة هجمات نفذتها فصائل المقاومة خلال اليومين الماضيين  وطالت عدة مواقع للاحتلال ومستوطنات على الحدود اللبنانية.. واعترفت وسائل اعلام عبرية بسقوط نحو 15 جنديا إسرائيليا بتلك الهجمات واخرها في اشتولا حيث أصيب 3 جنود.

والمواجهات في لبنان جزء من مواجهات على مسرح الدول المجاورة للاحتلال حيث شهد الجولان السوري هجمات متبادلة بين المقاومة والاحتلال  بالتزامن مع هجمات طالت عدة قواعد أمريكية  ابرز حقل العمر النفطي وقاعدة  خراب الجير  شمال شرق سوريا.

كما تتزامن مع هجمات جديدة للمقاومة العراقية حيث أفادت تقارير إعلامية بهجوم على قاعدة عين الأسد ، احد اهم القواعد الامريكية في العراق، بعد يوم فقط على هجوم طال مواقع وقواعد أمريكية في أربيل.

والمواجهات المباشرة  في تلك الدول تضاف إلى سلسلة عمليات تنفذها صنعاء ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ونجحت من تشديد الحصار على موانئ الاحتلال في ايلات، وتشير هذه التطورات إلى اتساق رفعة المواجهة مع الاحتلال وحلفائه الأمريكيين إقليميا وهو ما كانت تتخوف منه أمريكا وتخشى عودته مع استئناف العدوان الأمريكي- الإسرائيلي على غزة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …