طرق طرد الفئران من المنزل

طريقة مذهلة لطرد الفئران من المنزل بدون لمسها والقضاء عليها نهائيًا في ثواني وبدون مبيدات حشرية

تنتشر الفئران وغيرها من الزواحف والحشرات بكثرة خلال فصل الصيف، وتبدو الفئران من الضيوف المزعجة، إذ إنها تسبب الفوضى وتنشر الأمراض في المنزل، لذا تذعر ربة المنزل كثيرا عند رؤية فأر في المنزل، وتبدأ بالتفكير في حل سريع للتخلص منه نهائيا، وقد تضطر بعض السيدات إلى التواصل مع شركات مكافحة الزواحف والحشرات، لكن ذلك قد يكلف الكثير من المال لذا تبحث بعض السيدات عن بدائل أخرى، وسوف نوضح هذه البدائل في السطور القليلة التالية.

طرق بسيطة للقضاء على الفئران بشكل نهائي

تعد الطرق الطبيعية من أفضل الطرق للقضاء على تواجد الفئران في المنزل، إذ يكون تثيرها قوي وسعرها في متناول اليد، ومن أبرز هذه الطرق الطبيعية للتخلص من تواجد الفئران في

زيت النعناع

يعد زيت النعناع من الزيوت الطبيعية التي يتميز برائحته النفاذة التي تساعد على طرد الفئران من البيت، إذ تكره الفئران رائحة النعناع كثيراً، لذا يعد حل مثالي للتغلب على الفئران دون قتلها. يمكن استخدامه بالطريقة التالية:

  • نضع مقدار من زيت النعناع مع القليل من الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم.
  • نقوم برش المزيج عند فتحات المصرف عند البلاعات، أمام الشبابيك، كذلك مداخل البيت، وكذلك الزوايا المخفية وكافة الأماكن التي يمكن أن تمر من خلالها الفئران.

الشطة والفلفل الأسود

يساعد خلط الشطة مع الفلفل الأسود في طرد الفئران، إذ يتم وضع المزيج في الأماكن تواجد الفئران وعند الشبابيك والأبواب، وفي أماكن مرور الفئران، إذ تساعد رائحة الخليط النفاذة والمزعجة للفئران والقوارض في طردهم نهائيا.

البصل والثوم

يعرف البصل والثوم بالرائحة النفاذة اللاذعة، وهذا ساعد في جعلهما حلاً مناسبا تماما للتخلص من الفئران وطرد الفئران من المنزل، ويستخدم من خلال تقطيع البصلة إلى أربعة قطع ونشرها في أنحاء المنزل، لكن يفضل تجديد تغيير البصل كل يومين، كذلك يفضل وضع فصوص الثوم في مداخل المنزل، وهذا يعد حلا مثاليًا للتخلص من الفئران نهائيا.

نصائح للتخلص من الفئران نهائيا

  • التخلص من الفوضى وازدحام الأشياء فوق بعضها.
  • إغلاق كافة فتحات المنزل، وسد الثقوب الموجودة في الحائط.
  • الحرص على تغطية الطعام دائما.

يمكن القضاء على الفئران بكل سهولة في المنزل بمكونات طبيعية مثل البصل والثوم فهو مكون فعال يساعد بشدة في القضاء عليهم في دقائق بسبب الرائحة النفاذة كما يمكن استخدام الشطة فتساعد في طرد الفئران بشكل نهائي بدون مجهود كنا يساعدك الفلفل الأسود في الفتك بهم بكل سهولة في دقائق معدودة دون الحاجه الي شراء المبيدات الحشرية الضارة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حيلة رهيبة في تخزين الفراولة لأكثر من عام دون تلف: وداعاً لموسمها القصير!

يُعدّ موسم الفراولة قصيرًا، مما يجعل تخزينها فكرة ذكية للاستمتاع بطعمها اللذيذ وفوائدها الغذائية طوال …