صحيفة تفاجئ الجميع: محافظ بنك عدن المركزي يسحب 185 مليار ريال ويحولها إلى مأرب

كشف مسؤول رفيع بصندوق النقد الدولي عن سحب محافظ البنك المركزي في #عدن مبلغاً ضخماً من البنك بالمخالفة للقانون دون توجيه مكتوب من وزارة المالية.

وقال المسؤول لصحيفة الأيام التي لم تكشف عن اسمه، إن المحافظ قام بسحب 185 مليار ريال من بنك عدن المركزي في الأسبوعين الماضيين، حيث كان فرع البنك المركزي بـ #مأرب قد ورَّد المبلغ إلى حسابات الحكومة في عدن، لكن المحافظ سحبه وأعاده إلى مأرب.

وأكد المسؤول، وهو محلل مالي في صندوق النقد الدولي، أن محافظ بنك عدن المركزي قام بسحب المبلغ بالمخالفة للقانون الذي يمنعه من سحب أي أموال دون توجيه مكتوب من وزير المالية.

وفي اجتماع خلال الأيام الأخيرة، قام مسؤولو الصندوق بمساءلة وزير المالية بـ حكومة عدن عن الأمر، لكن الوزير نفى قيامه بإصدار أي أوامر تخول للمحافظ سحب المبلغ.

وأوردت صحيفة الأيام ومقرها عدن، أنَّ هناك انزعاجاً شديداً من الإجراءات والقرارات التي تتخذها قيادة بنك عدن المركزي.

كما رفض عدد من المسؤولين اليمنيين التعليق على الخبر، وامتنع وزراء عن الرد على المكالمات الهاتفية وفقاً للصحيفة.

هذا ويشكو المسؤولون في عدن من أن فرع البنك المركزي بمحافظة مأرب يرفض توريد إيرادات المحافظة إلى بنك عدن، وخصوصاً عائدات النفط والغاز المقدرة بعشرات المليارات في العام الواحد، في حين لم يتمكن بنك عدن من إلزام السلطات في مأرب بالتوريد.

ويتهم سياسيون وناشطون في عدن سلطات المحافظة، برفض توريد الإيرادات بينما تقوم محافظة عدن بالتوريد الكامل للبنك المركزي في حين تعاني من تردي الخدمات وتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية”

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …