5 حيل وخدع رهيبة في تطبيق تيليجرام يجهلها معظم المستخدمين ولا تتوفر في واتساب

لا شك أن تيليجرام Telegram، يعتبر من أفضل تطبيقات المراسلة الفورية التي صممت لمنافسة واتساب، وذلك ليس لأنه يسهل الاتصال الفوري مع جهات الاتصال الخاصة بك فحسب، بل يوفر أيضا مزايا إضافية يفتقر إليها منافسه الأمريكي واتساب.

لهذا السبب سنقدم لك فيما يلي أفضل 5 حيل في تطبيق تيليجرام قد تعرفها لأول مرة.

ـ جدولة إرسال الرسائل:

ضمن الإصدارات الأحدث من التطبيق، أضاف تيليجرام ميزة مخصصة لجدولة إرسال الرسائل، والتي باستخدامها ستتمكن من تحديد الوقت الذي تريد إرسال رسالتك فيه.

ولأجل استخدام هذه الوظيفة، اكتب رسالتك كما تفعل عادة، وانقر على رمز الإرسال نقرة مطولة، ثم اختر خيار “جدولة الرسالة” Schedule Message.

وسوف تظهر نافذة منبثقة تلقائيا، حيث يجب عليك اختيار التاريخ والوقت الدقيق الذي تريد إرسال رسالتك فيه، ثم اضغط على الزر الأزرق الموجود في الأسفل، وعند الإرسال في الوقت المحدد سيرسل لك تيليجرام إشعارا.

ـ حدد رمزا جديدا لـ تيليجرام:

في حال كانت من مستخدمي تيليجرام عبر أجهزة آيفون وآيباد، وأيقونة الحالية لا تعجبك، فلديك عدة خيارات بديلة تصل إلى 8 أيقونات يمكنك الاختيار فيما بينهم لتغيير شعار التطبيق.

ولإجراء هذا التغيير، قم بالوصول إلى إعدادات تيليجرام ثم اختر خيار “المظهر” Appearance، وستجد قسما في الأسفل برموز مختلفة، حدد الرمز الذي تفضله وقم بتأكيد اختيارك بالضغط على الزر “موافق”.

ـ استيراد محادثات واتساب إلى تيليجرام:

لدى واتساب العديد من المستخدمين الذين يظلون مخلصين للمنصة بسبب القلق من فقدان محادثاتهم، لذلك ابتكر تيليجرام حلا لهذه المشكلة، فقد أصبح من الممكن تصدير محادثاتك إلى تيليجرام دون صعوبة.

ولاستخدامها ما عليك سوى فتح المحادثة التي تريد تصديرها في واتساب، والوصول إلى معلومات الاتصال والإعدادات، وتحديد خيار التصدير.

كما يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تصدير المحادثة مع المرفقات أو بدونها. ثم حدد الرمز Telegramsearch لجهة الاتصال التي أجريت معها تلك المحادثة، وحددها ، وانقر فوق استيراد وسيتم نقل محادثاتك وجميع وسائطها إلى تيليجرام.

ـ التدمير الذاتي لرسائلك:

برغم أن تطبيق المراسلة هذا يتصل بالسحابة ولا يواجه أي مشاكل في التخزين، تتيح لك وظيفة الإلغاء الذاتي للرسائل التخلص من الرسائل الغير ضرورية، بحيث يتم حذف المحادثة تلقائيا بعد فترة زمنية معينة، سواء كان ذلك يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا أو حتى بعد عدد محدد من الأيام.

ومن أجل تفعيل هذا الخيار، ما عليك سوى الوصول إلى ملف تعريف جهة الاتصال الذي تريد من خلاله تنشيط الحذف التلقائي للرسائل على تيليجرام، ثم انقر على نقاط الخيارات الثلاثة الإضافية، وحدد “تمكين الحذف التلقائي” واختر الوقت المطلوب لضبط هذا الإعداد.

ـ تنظيم الدردشات في مجلدات:

من خلال هذه الحيلة، يمكنك تنظيم محادثاتك في مجلدات على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، افتح إعدادات تيليجرام وادخل إلى قسم “المجلدات” لتخصيص مجلداتك، إذا كان لديك جهاز آيفون أو آيباد  فاضغط على أيقونة «دردشة» واختر «تعديل المجلدات» لإنشاء مجلد جديد.

بمجرد اختيار اسم للمجلد والدردشات التي تريد تضمينها، تأكد من النقر فوق الزر “إنشاء” الموجود في الجزء العلوي الأيمن لإنهاء العملية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …