ميزة جديدة من أبل تبهر الجميع تستطيع تقليد صوتك لإجراء المحادثات الصوتية.. وتعمل بهذه الطريقة

كشفت شركة “أبل” أنها في وقت لاحق خلال هذا العام، ستمكن مستخدمي هواتف “أيفون” وأجهزتها اللوحية، الذين يعانون من إعاقات معرفية، في التعامل بسهولة أكبر مع ميزة “Assistive Access”.

وقالت إن ذلك سيتم عبر إطلاق ميزة جديدة تجعل الأشخاص الذين قد يعانون فقد حاسة النطق من التحدث بأصواتهم عبر تطبيقاتها أو المكالمات الصوتية على أجهزتها.

ما هي فائدة الميزة الجديدة؟:

هذا وتمكن الميزة الجديدة الأشخاص الذين لا يتحدثون من التحدث عن طريق الكتابة للتحدث أثناء المكالمات والمحادثات باستخدام “Live Speech”.

كما يمكن للأشخاص المعرضين لخطر فقدان قدرتهم على التحدث استخدام صوتهم الشخصي لإنشاء صوت مركب يشبه الصوت الأصلي للتواصل مع الآخرين.

وتعتبر الميزة الجديدة مفيدة أيضا للمكفوفين أو الذين يعانون من ضعف الرؤية، عبر استخدام وضع “المكبر” الذي يوفر ميزة “Point And Speak”، والتي تحدد النص الذي يشير إليه المستخدمون ويقرأه بصوت عالٍ لمساعدتهم على رؤية الأشياء الموجودة أمامهم، وكذلك التفاعل مع الأشياء المادية مثل الأجهزة المنزلية، وفقا لما أعلنته شركة “أبل” يوم الثلاثاء الماضي.

بأي طريقة تعمل الميزة الجديدة؟:

الميزة الجديدة تعمل عن طريق تدريب الجهاز (أيفون أو أيباد) على صوت المستخدم لمدة 15 دقيقة فقط، ثم تستخدم ميزة “Live Speech” بعد ذلك الصوت المركب من أجل قراءة النص الذي يكتبه المستخدم بصوت عالٍ أثناء المكالمات الهاتفية ومحادثات “Face Time”، وكذلك المحادثات الشخصية.

سوف يتمكن الأشخاص أيضا من حفظ العبارات الشائعة الاستخدام، وذلك من أجل استخدامها في المحادثات المباشرة.

ما الهدف من الميزة الجديدة؟

تعد هذه الميزة واحدة من عدة ميزات تهدف إلى جعل شركة “أبل” أكثر شمولا للأشخاص الذين يعانون من إعاقات في السمع أو البصر أو الحركة.

وقالت شركة “أبل” إن الأشخاص الذين قد يعانون من حالات يفقدون فيها أصواتهم بمرور الوقت، يمكن أن يستفيدوا أكثر من هذه الأدوات.

وبينت الشركة أنه من المتوقع طرح الميزات الجديدة في وقت لاحق من العام الحالي 2023.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صاحب مقولة “تعرف تقول قيق تحت الماء” في ذمة الله.. فيديو

توفي اليوم الاربعاء المواطن العدني امين عبدالله سالم اليافعي الذي اشتهر في الساحة اليمنية بعبارة …