لن تصدق كم ساعة عمل استغرق فستان حناء رجوة آل سيف..! بتصميم تراثي أنيق

بات فستان أمسية الحناء للآنسة رجوة بنت خالد آل سيف خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حديث العالم العربي، والذي حمل توقيع المصممة السعودية هنيدة صيرفي صاحبة علامة “HONAYDA”وفي التفاصيل، جاء الفستان بتصميم تراثي أنيق باللون الأبيض مع زخارف ذهبية معبراً عن قصة حب أبدية، جامعاً بين جمال ثقافة المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.

وقد حرصت المصممة الصيرفي على أن يكون الفستان مستوحى من الطابع التراثي، وهو الثوب النجدي المعروف بالثوب السحابي من المملكة العربية السعودية تحديداً من منطقة نجد.

هذا ويتميز الثوب السحابي بأنه مكون من قطعتين، وبطول أكمامه وبغنى تطريزاته، لتضيف المصممة هنيدة صيرفي لمسة عصرية طورت بها التصميم محاكية به شخصية الأنسةرجوة العصرية، مع تفانيها في تنفيذ التفاصيل الدقيقة.

وقد بكت التطريزات الذهبية للفستان بمزيج من الحرير والخيوط المعدنية وخيوط القصب التقليدية، لتتجلى عليه الزخارف والرسومات الهندسية العربية كالنخلة والنجمة السباعية المستوحاة من التراثين النجدي والأردني العريقين.

وقد تم تطريز سبع نجمات على طرحة العروس في رمزية إلى النجمة السباعية الأردنية، وتم استخدام 10 أمتار من قماش التول المشغول يدوياً بالكامل لهذه المناسبة.

ووفق موقع “سيدتي نت” عمل على تنفيذ طرحة العروس فريق مختص من الخبراء والحرفيات، واستغرق حوالي 760 ساعة من العمل المتواصل، وهي عملية تستغرق عادة حوالي 2000 ساعة عمل، بينما تم الانتهاء من الفستان بأكثر من 340 ساعة فقط من العمل المتفاني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …