مؤسس تيليجرام يفاجئ الجميع ويلوح بمغادرة التطبيق

مؤسس تيليجرام يفاجئ الجميع ويلوح بمغادرة التطبيق

صرّح بافل دوروف، الرئيس التنفيذي لخدمة التراسل الفوري تيليجرام Telegram، أن تطبيقه قد ينتهي به المطاف مغادراً دولة البرازيل، وذلك إثر قرار محكمة فيدرالية برازيلية بحظر التطبيق في البلاد.

وكانت المحكمة البرازيلية قد أصدرت حكمها بحظر تطبيق تيليجرام وإلزام كلٍ من آبل وجوجل بإزالة التطبيق من متجر التطبيقات التابع لكلٍ منهما، كما طلبت من شركات الاتصالات حظر الوصول إليه.

وتعتقد المحكمة البرازيلية أن تطبيق تيليجرام قد فشل في تسليم بيانات متعلقة بمستخدمين يُعتقد أنهم “متطرفون ومتورطون في أعمال عنف” داخل البلاد، كما ألزمت المحكمة التطبيق بدفع غرامة مالية قدرها 200 ألف دولار يومياً لحين تسليم البيانات المطلوبة.

ووفقاً لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فإن تطبيق تيليجرام كان قد سلّم المحكمة البيانات الخاصة بمدير مجموعة حرضت على ارتكاب أعمال العنف، بينما فشل التطبيق في تسليم بيانات أعضاء تلك المجموعة بالإضافة إلى مجموعة أخرى.

وبحسب تيليجرام، فإن تلك المجموعات قد تم حذفها ولا يمكن استعادة أي بيانات خاصة بها، إلا أن ذلك لم يكن كافياً أمام المحكمة لتبرير عدم الامتثال لأوامر القاضي بتسليم البيانات المطلوبة.”

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …