الارصاد الجوية يحذر من امطار غزيرة جدا على هذه المناطق خلال الساعات القادمة!

توقع مركز الارصاد الجوية هطول امطار وصفها بالغزيرة جدا على عدد من المناطق اليمنية.

وقال الأرصاد الجوية في نشرة تنبيهية على حسابه في فيسبوك رصده محرر  “الميدان اليمني” وجاء فيه:

النشرة الانذارية المتوقعة لل24 ساعة القادمة رقم ( 1 / 5 )
التاريخ : 01/05/2023 الوقت : 11:15:00
الحالة الجوية : امطار رعدية

كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-
سيئون : 34.3
المحويت : 15
صنعاء : 9.3
صنعاء -السنينة : 6.2
عمران : 0.3

وقد تراوحت كميات الامطار المسجلة في صنعاء ما بين ( 0.4 الى 6.2 ) ملم. كما هطلت امطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية كانت معضمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي جعلها الله تعالى امطار خير وبركة.

ويتوقع المركز الوطني للارصاد :-

  • هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها العواصف الرعية و تدفق السيول على محافظات ( لحج، تعز، اب، الضالع ،ذمار ، ريمه ، المحويت وعمران) وتمتد شرقا الى (مرتفعات ابين وشبوه وهضبة حضرموت وجنوب غرب المهرة)،
  • هطول أمطار متفرقة متوسطة الشدة بعضها غزيرة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من البيضاء ،صنعاء وهضاب وصحاري ( الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة) وكذلك اجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها.
  • هطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لهما.

* اجواء حارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظات ( المهرة، حضرموت ، شبوة، مأرب و الجوف ) وأجزاء من المحافظات الساحلية وارخبيل سقطرى.

1- يـنذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار الغزيرة عليها :-

  • من هطول الأمطار و تدفق السيول في الشعاب و الوديان وذلك في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، وعدم المجازفة بعبور ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ويهيب المركز الوطني للأرصاد بالجهات ذات العلاقة كلً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
  • الاحتماء من العواصف الرعدية والإنهيارات الصخرية خاصة سائقي المركبات ، وكذلك قاطني المنازل والحصون الطينية باأخذ الاحتياطات اللازمة .

2- يحذر المركز الاخوة المواطنين في المناطق الصحراوية اوالذاهبين اليها من الاجواء الحارة نهارا، و كذلك قاطني المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والشرقية وارخبيل سقطرى من الاجواء الحارة والرطبة، وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة.

وتوقع المركز في وقت سابق هطول امطار غزيرة جدا على المرتفعات الغربية وهو ما حدث خلال الايام الماضية خصوصا في محافظة المحويت.

وجاء في منشور الارصاد السابق:

تشير تحديثات التنبؤات العددية للنموذج المحلي YMS/WRF للفترة 30 ابريل -16 مايو 2023م، إلى استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على مساحات واسعة من البلاد وتكون غزيرة جداً على المرتفعات الغربية وأجزاء من المرتفعات الوسطى والجنوبية تتجاوز 200 ملم، وغزيرة على أجزاء من المحافظات الشرقية، وأرخبيل سقطرى، كما هو موضح في الخارطة.
ويدعو المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول في المناطق المتوقع فيها هطول الأمطار الغزيرة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

واشنطن تكشف عن اتصالات مكثفة مع صنعاء حول هذا الأمر

كشفت مسؤولة أمريكية، ان الإدارة الامريكية تجري اتصالات مع الحوثيين، في وقت كانت واشطن قد …