ايقاف إجلاء اليمنيين من السودان ولجنة الطوارئ تطلق مناشدة عاجلة.. نص البيان

ناشدت لجنة الطوارئ واتحاد الطلاب اليمنيين في السودان مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والسفارة، بسرعة إجلاء الأسر والطلاب من السودان.
وقال بيان صادر عن الاتحاد ولجنة الطوارئ، صباح اليوم الجمعة، اطلع عليه “الميدان اليمني” إنه “بعد نجاح لجنة الطوارئ واللجان الفرعية المشكلة في نقل مانسبته ٨٠٪ من الأسر والطلاب اليمنيين من مناطق الصراع والولايات إلى مدينة بورتسودان ليتم إجلائهم إلى الخارج ضمن برنامج الجانب السعودي أو إلى الأراضي اليمنية وفقا لتصريحات السفارة بتبنيها عملية التنسيق وجهوزيته”.

وأضاف البيان: “ولكننا ومع الأسف نعلن لكم عن مأساة ومعاناة تكدس اليمنيين بمدينة بورتسودان بإعداد تصل إلى ألفين شخص ينتظروا الإجلاء وفي وضع إنساني صعب يفتقر إلى توفر الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية من تسكين وإعاشة وفرق طبية للحالات المرضية”.
وحمل البيان “السفارة والجانب الحكومي مسؤلية القصور في ترتيب عملية الإجلاء والتسبب في تكدس اليمنيين دون مراعاة للإحتياجات الأساسية”.

وناشد البيان “مجلس القيادة الرئاسي إلى التدخل العاجل والمباشر لإستكمال عمليات الإجلاء وتوفير الاحتياجات الأساسية والمطلوبة لتسكين وإعاشة المتواجدين ببورتسودان”.
وأعلن الاتحاد ولجنة الطوارئ “عن توقف إجلاء باقي اليمنيين من الخرطوم والولايات حتى يتم ترتيب واستكمال إجلاء المتواجدين حالياً ببورتسودان”.
كما “ناشد المنظمات الدولية وكل الشخصيات اليمنية التي تستطيع تقديم يد العون أن تبادر لمساندة اللجنة في كل احتياجاتها لتستكمل مهامها”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة …