عاجل.. انطلاق أكبر عملية تشهدها المنطقة العربية عبر تاريخها.. تفاصيل

بدأت اليوم منذ الساعة الثامنة صباحا بشكل فعلي أكبر عملية في تاريخ المنطقة يتم تنفيذها بهذه الطريقة.

وقال مراقبون ان عملية تبادل الاسرى بين صنعاء من جهة وبين السعودية والسودان وعدن والمخا ومارب، بالاضافة لجنسيات اخرى، هي الاضخم التي يتم تنفيذها من قبل الصليب الأحمر في المنطقة العربية.

وكشفت الجهات المنظمة، الجدول المقرر لإتمام خطة التبادل، بين حكومة صنعاء والجهات الاخرى، طوال 3 أيام متتالية بدءا من صباح اليوم الجمعة.
اليوم الأول، اليوم الجمعة (14 إبريل):
ستقلع طائرات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر من عدن الى صنعاء لنقل 250 أسيراً لحكومة صنعاء، وبالتزامن تقلع طائرة من صنعاء إلى عدن لتقل 70 أسيراً بينهم اللواء ناصر منصور هادي ووزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي والبقية يتوزعون بين أسرى ألوية العمالقة و13 أسيراً من الساحل الغربي، ويتم نقلهم خلال اليوم الجمعة على دفعتين النصف الاول تم الساعة الثامنة والنصف الثاني الساعة العاشرة صباحا.


اليوم الثاني، غدا السبت (15 إبريل) :

ستقوم طائرة تابعة للصليب الأحمر بنقل أسرى صنعاء من مدينة المخا إلى صنعاء، وستقلع طائرتان من أبها إلى صنعاء لنقل 250 أسيراً لحكومة صنعاء لدى السعودية.
وطائرة رابعة ستنقل 20 أسيراً من صنعاء إلى الرياض بينهم 15 سعودياً و3 سودانيين إضافة إلى شقيق ونجل عضو مجلس القيادة طارق صالح وهما العقيد محمد بن محمد صالح والنقيب عفاش طارق صالح.

اليوم الثالث، بعد غد الأحد (16 إبريل):
ستنقل طائرة تابعة للصليب الأحمر 100 أسير من صنعاء إلى مأرب بينهم 4 صحفيين فيما ستنقل طائرة أخرى أسرى حكومة صنعاء إلى صنعاء.
وأمس الخميس، كشف رئيس وفد صنعاء المفاوض، بشأن الأسرى والمعتقلين، أن عدد أسرى الدفعة الأولى 250، سيصلون إلى مطار صنعاء، ضمن صفقة التبادل مع حكومة عدن.
الجدير بالذكر، أن عملية تبادل الأسرى، من المقرر أن تستمر لثلاثة ايام، وتمر عبر 6 مطارات، بدءا من اليوم الجمعة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …