فوائد اللبن للصائم في شهر رمضان

للبن فوائد كثيرة للصائم في شهر رمضان ومنها:

¤ إمداد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمين لإتمام الصيام ، والقيام بالأعمال المختلفة خلال اليوم ، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ، مثل : النشويات ، واليروتينات ، والأملاح المعدنية ، بالإضافة إلى السكريات والفيتامينات.

¤ التخلص من البكتيريا الضارة الموجودة في المعدة والأمعاء ، فهو يحتوي على البريبايوتكس (البكتيريا النافعة) التي تعالج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي التي تتمثل في الإمساك ، وعسر الهضم ، والغازات وحموضة المعدة التي تزداد خلال فترة الصيام.

¤ تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان ، ووقايته من الإصابة بالأمراض والعدوات المختلفة ، ذلك بسبب المواد المضادة للأكسدة الموجودة في اللبن.

¤ حماية الإنسان من الإصابة بلين العظام أو هشاشتها، ووقايتها من الكسر ، وخاصةً لكبار السن ، وذلك يعود إلى غنى اللبن بالكالسيوم والفسفور اللذين يبنيان العظام ويقوياها.

¤ زيادة الشعور بالشبع ، وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام في الفترة التي تلي تناول وجبة الإفطار ، وبالتالي فإنه يحد من السمنة أو التعرض لمشاكل الجهاز الهضمي.

¤ تحسين الحالة النفسية والمزاجية ، فهو يهدئ الأعصاب ، ويخلص من مشكلة الأرق ، واضطرابات النوم.

¤ الحفاظ على صحة وجمال البشرة ، فهو يمنحها اللمعان والنضارة والإشراقة طوال النهار ، ويخلصها من مشكلة الإرهاق والتعب الذي قد يظهر خلال فترة الصيام ، وخاصةً في فصل الصيف.

¤ تقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم ، والوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية او السكتات الدماغية.

¤ الحفاظ على مستوى ضغط الدم الطبيعي في الجسم ، وذلك بسبب احتوائه على البوتاسيوم الذي يمنع ارتفاع الصوديوم في الدم ، وهو الملح المسبب لارتفاع الضغط.

¤ تخفيف الأعراض المصاحبة لالتهاب القولون العصبي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …