الأرصاد يطلق تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من طقس بارد وأمطار رعدية شديدة الغزارة على هذه المناطق

الأرصاد يطلق تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من طقس بارد وأمطار رعدية شديدة الغزارة على هذه المناطق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر اليوم الاثنين 6 فبراير عام 2023، مؤكدة أنه يسود بعض المناطق في البلاد امطار غزيرة وطقس بارد بسبب رياح قادمة من أوروبا تسبب الشعور بالبرودة.

حالة الطقس اليوم في مصر

وعن حالة الطقس اليوم في مصر، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم يسوده طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الصقيع يتكون على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد.

أمطار مصر حالة الطقس

وتكملة لـ حالة الطقس اليوم في مصر، هناك فرص متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50 لـ 60% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تغزر أحيانًا على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، على فترات متقطعة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك كذلك أمطار خفيفة بنسبة حدوث 50%، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى ليلًا بنسبة حدوث 20% تقريبًا على فترات متقطعة

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد، على فترات متقطعة، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك اضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 لـ 80 كم/س، وارتفاع الأمواج من 4 لـ 6 متر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …