تحديث جديد لتطبيق Telegram يقدم ميزات مذهلة

تحرص العديد من شركات التطبيقات الذكية على إجراء تحديثات مستمرة على تطبيقاتها من شأن هذه التحديثات أن تجذب أكبر عدد من المستخدمين، وفي المقابل تسهل كثيرا من الأمور على المستفيدين.

ومؤخرًا أعلنت خدمة التراسل الفوري Telegram يوم أمس الجمعة الموافق 30 ديسمبر عن إطلاق تحديث جديد، والذي يتضمن ميزات، مثل:
وسائط بتأثير التشويش.
طرق جديدة لتوفير مساحة على الأجهزة.
أدوات رسم جديدة.
صور الملف الشخصي المُقترَحة.

تنسيق التشويش

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية قالت Telegram إنها تدعم تنسيق التشويش لإخفاء أي نص في الرسائل. والآن يمكن أيضًا تغطية الصور ومقاطع الفيديو بطبقة متلألئة تُعتّم الصورة. ويتطلب الأمر من المستلمين نقرة واحدة فقط لرؤية المحتوى. ومن قائمة المرفقات يمكن تحديد عنصر واحد أو أكثر، ثم النقر على الأزرار الثلاثة، ثم اختيار “الإخفاء بالتشويش”.

إزالة تلقائية

ومن أجل توفير مساحة على أجهزة المستخدمين أصبح بالإمكان إضافة إعدادات إزالة تلقائية منفصلة للوسائط المخزنة مؤقتًا في المحادثات الخاصة والمجموعات والقنوات مع توفير استثناءات لمحادثات مُحددة. وتساعد الرسوم البيانية الدائرية الجديدة في إظهار ما يشغل المساحة في الجهاز. وتتيح علامات التبويب المخصصة للوسائط والملفات، والملفات الصوتية مسح أكبر الملفات ببضع نقرات فقط.

نظام آي أو إس

فيما قالت تيليجرام حول نظام “آي أو إس” إنها قللت على نحو ملحوظ الوقت الذي يستغرقه التطبيق لحساب حجم التخزين.

محرر الوسائط

وأيضًا تم أُعيد تصميم مُحرّر الوسائط في خدمتها، حيث أصبحت توجد أداة تمويه جديدة لإخفاء البيانات الحساسة، و 5 طرق دقيقة لاختيار الألوان، ومن ذلك: أداة سحب اللون (القطّارة).
وحين إضافة نص إلى الصور أو مقاطع الفيديو، يمكن الآن تغيير الحجم والخط والخلفية، مع الإشارة إلى أن إضافة رموز تعبيرية مُتحركة مُخصصة إلى النص على الصور مُتاحة الآن لجميع المستخدمين، حتى لو لم يكن لديهم اشتراك تيليجرام المُميّز.

تحرير جهات الاتصال

وأثناء تحرير جهات الاتصال أصبح بإمكان المستخدم اختيار صورة لهم تظهر له فقط في ملفهم الشخصي، وإن كانت لدى المستخدم صورة مناسبة لإحدى جهات اتصاله، وتصلح لأن يراها الجميع، يمكنه بهذا التحديث اقتراحها عليهم. وسيستغرق الأمر من المستلم نقرتين فقط لإضافة الصورة المُقترحة.
وإن سمح المستخدم لمستخدمين معينين فقط بمشاهدة صور ملفه الشخصي، يمكنه حينها تعيين صورة عامة لأي شخص آخر. وتهدف تيليجرام من هذه الميزة إلى تحقيق أعلى درجات الخصوصية لصورة الملف الشخصي.

إخفاء قائمة الأعضاء

وأشارت تيليجرام إلى أنّ بعض الأدوات، مثل: إعداد المكافح العنيف للإزعاج، تساعد المشرفين في الحفاظ على نظافة المجموعات الكبيرة، لكن قد ترغب بعض المجموعات أيضًا في حماية أعضائها من التواصل عبر الرسائل الخاصة. لذا يستطيع الآن مشرفو المجموعات التي تضم أكثر من 100 عضو اختيار إخفاء قائمة الأعضاء. وبهذه الطريقة، إذا لم يرسل الأعضاء رسائل إلى المجموعة، فلن يعرف أحد سوى المشرفين أنهم موجودون هناك.

الإصدار الأحدث

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق تيليجرام من متجر جوجل بلاي لمستخدمي نظام أندرويد من هـــــــــــنـــــــــا، ومن متجر آب ستور لمستخدمي نظام iOS، وكذلك يمكن تنزيله للأجهزة الأخرى من موقع الخدمة”

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وردنا الآن: تحذير رسمي هام لجميع السكان في 12 محافظة ودعوة عاجلة لرفع حالة التأهب القصوى لمواجهة ما سيحدث خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات …