ملعب البصرة، العراق

دولة خليجية توضح طريقة وآلية دخول اليمنيين إلى أراضيها بدون تأشيرة وبجوازات صنعاء

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم السماح لجميع الخليجيين بدخول العراق بدون تأشيرة لحضور بطولة “خليجي 25″، إضافة إلى الاتفاق مع مجموعة “زين” للاتصالات لرعاية البطولة.

وأكد الاتحاد الخليجي للعبة في بيان رسمي، يوم الخميس، أنه ستمنح التأشيرات لباقي الوافدين من غير أبناء دول مجلس التعاون الخليجي عند الوصول إلى المنافذ الحدودية للعراق.

وفي سياق آخر أكد الاتحاد أنه اتفق مع مجموعة “زين” –الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وأفريقيا– على رعاية البطولة، ليتغير بموجب هذه الرعاية مسمى البطولة ليصبح “خليجي زين 25”.

وبين الاتحاد الخليجي أنه يسعى من هذه الرعاية إلى “تنظيم نسخة استثنائية من بطولات كأس الخليج”.

وكان مجلس الوزراء العراقي، قد أصدر الثلاثاء، قرارات تخص دخول اليمنيين أراضيها بدون تأشيرة وبأي جواز ساري المفعول.

ووفقا للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء فقد أقر المجلس عدد من القرارات لدعم بطولة خليجي 25 بالبصرة:

1- الموافقة على اعتماد ختم الدخول لحاملي جوازات السفر النافذة لدول الخليج العربي واليمن للمدة من (28 كانون الاول 2022)، ولغاية (20 كانون الثاني 2023)، لفسح المجال لدخول الجماهير عن طريق المنافذ الجوية والبرية والبحرية، لحضور بطولة كأس خليجي 25 بكرة القدم، لاستيفاء متطلبات تأشيرة الدخول.

2-تأجيل استيفاء المبالغ المتحصلة عن منح تأشيرة الدخول، ويجري التنازل عنها على وفق صلاحيات مجلس الوزراء المنصوص عليها في المادة (46) من قانون الإدارة المالية الاتحادي (6 لسنة 2019 المعدل)، والبند (أولاً/1) من قرار مجلس الوزراء 28 لسنة 2020.

3-إعفاء وزارتي المالية والنقل جميع المركبات التي تدخل بصحبة وفود ومشجعي بطولة خليجي 25 حصراً من الرسم الجمركي والضريبي وأقساط التأمين والكفالات من تاريخ 28 كانون الأول2022، ولغاية 20 كانون الثاني 2023، والداخلة من منافذ سفوان وعرعر الحدودية حصراً.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في محافظة البصرة العراقية، في السادس من يناير المقبل، بمشاركة ثمانية منتخبات وطنية، وستستمر منافساتها حتى الـ19 من الشهر نفسه.

وتقام البطولة على مجموعتين وفق نظام المجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى العراق والسعودية وعُمان واليمن، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر والبحرين والكويت والإمارات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …