المنتخب المغربي

المغرب يقدم احتجاج رسمي على مباراة نصف النهائي وخبير تحكيم يكشف تفاصيل إعادة مباراة المغرب وفرنسا

احتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ تحث قيادة السيد فوزي لقجع، على حكم مباراة المنتخب المغربي​ أمام نظيره الفرنسي المكسيكي سيزار أرتورو راموس بالازويلوس، ضمن منافسات الدور نصف نهائي لكأس العالم 2022.

وجاء في بيان للاتحاد الكرة المغربية لكرة القدم، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الذي نشر يوم الخميس: “احتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ بقوة على تحكيم​ مباراة المنتخب المغربي​ أمام المنتخب الفرنسي، بقيادة سيزار أرتورو راموس بالازويلوس .

وجاء هذا الاحتجاج إلى الهيئة المختصة​، بعدما تضمنت مباراة المغرب وفرنسا العديد من الحالات التحكيمية الخاطئة، من بينها حرمان الاسود الاطلس​ من ركلتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم، ومستغربة في نفس الوقت من عدم​ تنبيه غرفة الفار لذلك​”.

وختم الموقع: “وتؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها لن تتوانى في الدفاع عن كافة حقوقها، وستطالب بالإنصاف في اتخاد الإجراءات​ اللازمة بشأن الظلم التحكيمي الذي مورس في حقها خلال مباراة دور النصف النهائي لكأس العالم.

ويذكر أن قرارات الحكم المكسيكي اُثارت جدلا واسعا على المواقع الاجتماعية ووسط المحللين وخبراء التحكيم، وتضامن مع المغرب عديد من نجوم أبرزهم كاسياس حارس ريال مدريد السابق.

إعادة مباراة المغرب وفرنسا

وتعليقا على بيان المغرب على حكم المباراة علق أحد الحكام في احدى قروبات التحكيم الكروية العالمية بالفيس بوك حيث قال الناس الذين يسألون عن إعادة المباراة هذه مستحيل ولن تحدث اطلاقا كون نتيجة المباراة لن تتغير وإذا سيكون هناك عقوبات ستشمل حكام المباراة فقط.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة انتهت بفوز فرنسا بهدفين دون رد لتتأهل للنهائي حيث ستواجه الأرجنتين الأحد المقبل.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …