شارع الشانزليزيه - باريس، فرنسا

إعلان حالة طوارئ قصوى واستنفار غير مسبوق في العاصمة.. لن تصدق أو تتخيل ما ستفعله فرنسا أثناء مباراة منتخبهم مع المنتخب المغربي.. وهذا ما سيحدث! (تفاصيل)

تشهد العاصمة الفرنسية باريس استنفارا أمنيا واسعا تحسبا لأعمال شغب قد تندلع بعد المباراة، التي تجمع مساء اليوم، بين المنتخبين الفرنسي والمغربي، لحساب نصف نهائي كأس العالم 2022.

وحسب ما ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، فإن السلطات الأمنية حشدت 10 آلاف شرطي لمباراة نصف نهائي المونديال، بينهم 5000 في منطقة باريس.

وطالبت جان دي هوتسيري، عمدة الدائرة الثامنة بباريس، بإغلاق شارع الشانزليزيه اليوم الأربعاء، تحسبا لأعمال الشغب التي يمكن أن تحدث، على هامش مواجهة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022.

كما طلبت جان دي هوتسيري، حظر وصول جميع الأشخاص إلى الشارع خلال المباراة.

وقالت العمدة بعد انتصار المغرب على البرتغال: “عندما نريد الاحتفال بالنصر، فإننا لا نأتي بالألعاب النارية، لكن هؤلاء الأشخاص لا يأتون إلا للكسر، الجميع خائف من وقوع حرب عصابات أو حرب أهلية، لا نريد أن يتحول الشانزليزيه إلى ساحة معركة!”.

في المقابل، أكدت الشرطة الفرنسية أنه ستتم تعبئة “موظفين بالزي المدني والرسمي، طوال المساء، في محيط الشانزليزيه والضواحي وجميع أنحاء باريس، لمحاربة مختلف أشكال الانحراف”.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، إن الهدف هو الحصول على فريق “جاهز للغاية” وقادر على وضع حد بسرعة لأي أعمال شغب قد تلحق بالأعمال التجارية أو مقذوفات تستهدف الشرطة.

وبلغ أسود الأطلس، المربع الذهبي للمونديال، بعد الفوز بهدف دون رد على البرتغال، أما منتخب فرنسا حامل اللقب، صعد لنصف النهائي، بعد فوزه بنتيجة 2-1 على إنجلترا.

ويسعى منتخب “الديوك” إلى مواصلة حملة الدفاع عن اللقب بقوة، بعدما وصلوا لهذا الدور عقب الفوز على المنتخب الإنجليزي.

فيما يمني “أسود الأطلس” النفس بمواصلة كتابة التاريخ والمرور إلى نهائي المونديال، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …