افراغ سفينة محملة بمساعدات إنسانية في ميناء الحديدة

بشرى سارة.. إعلان دولي هام عن توزيع حبوب القمح الروسية مجانا لجميع اليمنيين دون استثناء وهذا ما سيحدث الأيام القادمة ولمدة أربعة أشهر كاملة في جميع أنحاء البلاد (تفاصيل)

زفت منظمة الأغذية والزراعة العالمية “الفاو”، بشرى سارة لكافة المواطنين في جميع أنحاء اليمن دون استثناء، معلنة عن إطلاق مشروع الحبوب الروسية المجانية التي ستساعد على “إيقاف انتشار الجوع في اليمن”.

وقالت المنظمة أن تواصلها مع روسيا نجح في “إطلاق العنان للحبوب المجانية”؛ للمساعدة في تخفيف تهديدات الجوع والأمن الغذائي في القرن الافريقي وجنوب الصحراء الكبرى وافغانستان واليمن.

وأكد مدير قسم التواصل مع روسيا في (الفاو)، أوليغ كوبياكوف، أن السلطات الروسية اقترحت نقلًا مجانيًا لـ 500 ألف طن من الحبوب إلى البلدان المحتاجة، ويتم الآن حل هذه القضايا من خلال الأمم المتحدة.

وشدد المسئول الأممي على أن هذا سيسمح، في حال وصوله إلى المستهلكين، بوقف تفشي الجوع في البلدان المتضررة، وهي بالدرجة الأولى دول القرن الأفريقي وأفغانستان واليمن، وعدد من الدول في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وأشار إلى أن رفع الحظر عن إمدادات الحبوب الروسية المجانية سيوفر مساعدة كبيرة للمنظمات الإنسانية التي تقدم مساعدات غذائية طارئة للبلدان المتضررة من النزاعات والجفاف وعواقب الوباء أو فشل المحاصيل.

وكان وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف قد أعلن أن روسيا مستعدة لتزويد الدول الفقيرة بما يصل إلى 500 ألف طن من الحبوب مجانًا، خلال الأشهر الأربعة المقبلة.

ويواجه اليمنيون أسوأ سيناريو لانعدام الأمن الغذائي خلال أربع سنوات في ظل استمرار التدهور المعيشي بسبب موجات غلاء أسعار السلع والوقود وشح المساعدات الخارجية، ما يضع ملايين الأسر أمام واقع كارثي بينما تلاشت قدراتهم الإنفاقية خلال سنوات الحرب وانهيار الاقتصاد.

وتتوقع الأمم المتحدة أن يبلغ عدد الأشخاص المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية في اليمن 23.4 مليون شخص بنهاية العام الجاري 2022، وعدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد 19 مليون شخص، في الوقت الذي أكد برنامج الغذاء في آخر تحديث له في أغسطس/ آب الماضي، أن اليمن شهد أسوأ مستوى من التدهور في حالة انعدام الأمن الغذائي منذ أربع سنوات.

 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا.. فرص هطول أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة في الإمارات

ترقبوا.. فرص هطول أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة في الإمارات الميدان اليمني- توقعات الطقس توقع …