إطلاق صواريخ. أرشيف

ورد الآن: دقت ساعة الصفر وتطور خطير ومفاجئ.. روسيا تتجاوز الخطوط الحمراء وتقصف دول الناتو بالصواريخ والأخيرة تعلن عن تحرك عسكري طارئ للرد

في تطور خطير ومفاجئ للحرب الروسية الأوكرانية، تجاوزت صواريخ روسية، الخطوط الحمراء، وسقطت في بولندا (العضو في الناتو) مما أدى إلى مقتل شخصين.

وقال مسؤولون بولنديون وأمريكيون، إن صواريخ روسية عبرت الحدود إلى بولندا، على مقربة من الحدود مع أوكرانيا، مما أدى إلى مقتل شخصين.

وذكر “راديو لوبلين” البولندي أن مسؤولي الطوارئ وقوات الجيش وصلوا إلى موقع الانفجار في قرية برزيودوف في منطقة لوبلين، الواقعة على الحدود الأوكرانية – البولندية.

وفي السياق، أعلن متحدث باسم الحكومة البولندية، أن وارسو رفعت مستوى تأهب جزء من وحداتها العسكرية، على خلفية ورود تقارير غير مؤكدة عن سقوط صواريخ روسية في بولندا.

وقال المتحدث، بيوتر مولر، في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي في وارسو، “اتخذ قرار برفع مستوى تأهب بعض من الوحدات القتالية وغيرها من الأجهزة”.

وأضاف أن بولندا تتحقق مما إذا كانت بحاجة إلى طلب إجراء مشاورات بموجب المادة 4 من معاهدة التحالف العسكري لحلف شمال الأطلسي.

وكان حلف شمال الأطلسي أعلن، الثلاثاء، أنه “يتحقق من التقارير غير المؤكدة عن احتمال سقوط صواريخ روسية في بولندا”.

وأكد الناتو أنه “يعمل عن كثب مع وارسو العضو في الحلف”، وفق ما ذكره مسؤول.

وقال المسؤول في الناتو، طالبا عدم الكشف عن هويته، “إننا ننظر في تلك التقارير وننسق عن كثب مع حليفتنا بولندا”.

كما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون): “نحن على علم بالتقارير الصحفية بشأن سقوط صاروخين روسيين داخل بولندا على الحدود مع أوكرانيا، وليس لدينا أي معلومات حتى الآن”.

وأضاف قائلا: “سندافع عن كل شبر من أراضي حلف شمال الأطلسي”.

وعلقت وزارة الدفاع الروسية، من جانبها، بالقول إن “الأنباء الواردة في وسائل الإعلام البولندية عن سقوط صواريخ روسية في أراضي بولندا هي استفزاز متعمد يهدف إلى تصعيد الوضع”.

وتأتي هذه الأنباء، فيما يتصاعد التوتر بين روسيا و”الناتو” على خلفية الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا، وسط مخاوف من اتساع رقعة الصراع ليشمل دولا أخرى في الحلف، من بينها بولندا.

 

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …