“تحذير عاجل”.. قوقل تحذر من 16 تطبيق خطير يستهدف بيانات هاتفك ويسرقها.. إذا وجدت أي منها على جهازك احذفه فوراً !

كشفت شركة جوجل Google عن وجود 16 تطبيق خطير على متجر جوجل بلاي Google Play store تمثل خطراً كبيراً على خصوصية المستخدمين وتحتوي على ثغرات كثيرة تمكن الهاكرز والقراصنة من سرقة كافة بيانات الهاتف المحمول في ثواني.

لهذا قررت الشركة حذف كل هذه التطبيقات تماماً لأنها تعمل بشكل غير شرعي ولها أغراض أخرى دنيئة مخفية غير الأهداف المعلنة التي تلبي احتياجات المستخدم، لهذا إذا كنت ممن قاموا بتحميل مثل هذه التطبيقات عليك البدء بحذفها على الفور قبل أن يتأثر هاتفك بها وينخفض أداءه إلى حد كبير، وإليك التفاصيل كاملة في السطور القادمة.

جوجل تحذر من 16 تطبيق خطير:

إن من بين علامات اختراق هاتفك أن درجة حرارته سوف ترتفع أضعاف مضاعفة في مدة قليلة جداً من استخدامك له، كما أنه سوف يعاني من قصر بعض الوظائف الهامة مثل استخدام تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك، وهذا بسبب تأثير تلك التطبيقات الضارة المخترقة للهاتف وبياناته، وهي تتمثل في البرامج الآتية :

إقرأ أيضاً  ورد الآن: تطورات مفاجئة في العاصمة.. رئاسة الجمهورية في صنعاء تصدر بيان هام وعاجل والمشاط يصدر قرارا بالإطاحة بعدد من كبار قادة الدولة.. وهذا ما حدث قبل ساعات في العاصمة! (الأسماء)

برنامج High Speed Camera.
برنامج +Flashlight.
وبرنامج 8k Dictionary 6.
كذلك برنامج Memocalender.smh.com.
تطبيق BusanBus.
تطبيق Quick Note.
وتطبيق Joycode.
كذلك Ez Notes.
و Currency Coventer.
أيضاً Ez Dica.
بالإضافة إلى تطبيقات أخرى لا تقل خطورة عنها لكن في المجمل ينبغي إزالة هذه التطبيقات من الهاتف المحمول في أسرع وقت ممكن ثم بعدها يتم إعادة تعيين كلمات مرور جديدة لجميع منصات التواصل الاجتماعي وأي شيء آخر في الهاتف وعدم تحديد كلمة السر نفسها مرة أخرى كذلك لا ينبغي مصادقة أي شخص إلا من نعرفه فقط مع تفعيل خاصية التنبيه عند تسجيل الدخول من موقع غير معروف.

تحذير جديد من 4 تطبيقات خطيرة يجب حذفها:

حذر خبراء الأمن السيبراني، من مجموعة تطبيقات خطيرة تستهدف الهواتف العاملة بنظام التشغيل ”أندرويد”، وحثوا المستخدمين على حذفها بشكل فوري.

وعثر الخبراء على أربعة تطبيقات تم تنزيلها مجتمعة أكثر من مليون مرة، تخفي جزءاً من البرامج الضارة المعروفة باسم ”HiddenAds”.

ويستخدم المخترقون السيبرانيون تكتيك المماطلة في البداية لاستدراج المستخدم إلى شعور زائف بالأمان، ولذلك لن يلاحظ أي خطأ على الفور، ما يجعله أقل ميلاً للشك في التطبيق وحذفه.

إقرأ أيضاً  يستخدمها الملايين.. وزير الاتصالات يحذر بشدة من تحميل هذه البرامج والتطبيقات ويكشف عن خطورتها البالغة التي تهدد الجميع دون استثناء

وبعد عدة أيام، يبدأ التطبيق في العمل الضار، ويفتح مواقع التصيد الاحتيالي في متصفح “كروم”.

وتقول شركة Malwarebytes، المتخصصة بفحص ومكافحة البرمجيات الخبيثة، إن أحد التطبيقات يتضمن محتوى للبالغين يؤدي إلى صفحات تصيد، لإخبار المستخدم بأنه تعرض إلى فيروس أو بحاجة إلى إجراء تحديث.

كما أشارت الشركة التي اكشتفت تلك التطبيقات، إلى أن الأكثر إثارة للقلق، هو أن علامات التبويب تفتح سراً في الخلفية، حتى عندما يكون الجهاز مقفلاً.

وعندما يفتح المستخدم قفل أجهزته، يفتح كروم بأحدث موقع، ويتم فتح علامة تبويب جديدة بموقع جديد بشكل متكرر، ونتيجة لذلك، فإن إلغاء قفل الهاتف بعد عدة ساعات يعني إغلاق علامات تبويب متعددة، وسيضم سجل متصفح المستخدمين أيضاً قائمة طويلة من مواقع التصيد الاحتيالي السيئة.

وتلك التطبيقات مرتبطة بالبلوتوث، وهي:

– Bluetooth Auto Connect

– Bluetooth App Sender

– Driver: Bluetooth, USB, Wi-Fi

– Mobile Transfer: smart switch

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

بشرى سارة.. شركة الغاز بصنعاء تزف خبرا سعيدا لجميع المواطنين بتخفيض أسعار الغاز إبتداء من هذا الموعد (السعر الجديد)

بشرى سارة.. شركة الغاز بصنعاء تزف خبرا سعيدا لجميع المواطنين بتخفيض أسعار الغاز إبتداء من …