إليزابيث الثانية

3 دول عظمى ممنوعة من حضور جنازة الملكة إليزابيث.. لهذا السبب الصادم!

الميدان اليمني – متابعة خاصة

تتجه أنظار العالم إلى مراسم جنازة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية والتي من المخطط إقامتها يوم الاثنين المقبل.

وذكرت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر في الحكومة البريطانية أن هناك 3 دول سيتم منعهم من حضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وصرح مصدر في الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر، إن بريطانيا لم تدع ممثلين من روسيا وبيلاروسيا وميانمار لحضور الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث المقرر عقدها يوم الاثنين المقبل.

وتسعى بريطانيا وحلفاؤها الغربيون إلى عزل روسيا وحليفتها بيلاروسيا على الساحة العالمية بفرض عقوبات اقتصادية وإجراءات أخرى رداً على غزو موسكو لأوكرانيا.

وفيما لم تعلق السفارة الروسية في المملكة المتحدة حتى الآن على المعلومات التي ترددها وسائل الإعلام، صرح في 9 سبتمبر دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسي بأن الحضور الشخصي لفلاديمير بوتين في جنازة إليزابيث الثانية غير وارد.

وبحسب وكالة الأنباء البريطانية، سيحضر مراسم وداع الملكة إليزابيث الثانية في 19 سبتمبر، حوالي 500 ضيف رفيع المستوى من جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً  يحدث الآن: الرئيس الروسي يعلن عن عملية عسكرية في أوكرانيا وتوقعات وزير أمريكي تتحقق

يشار إلى أن إيران على وجه الخصوص ستكون ممثلة على مستوى السفير في لندن.

وفي وقت سابق، أكد مشاركته في مراسم الجنازة كل من، الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل، والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وملك إسبانيا فيليب السادس، وزوجته ليتيزيا.

كما يتوقع أيضا حضور معظم دول الكومنولث، ومن بينها أستراليا ونيوزيلندا وكندا بالإضافة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الإيطالي سيرجيو، والتركي رجب طيب أردوغان.

واعتبار من يوم الخميس سيتم وضع نعش الملكة إليزابيث الثانية في دير ويستمنستر لمدة 4 أيام على أن تقام مراسم جنازتها يوم 19 سبتمبر.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية تدهورت صحته، الخميس الماضي، وأعقب ذلك أعلن قصر باكنجهام في ذات اليوم بوفاة الملكة عن عمر يناهز 96 عام بعد حكم دام 70 عام وعقب ذلك أعلن مجلس الجلوس على العرش بتنصيب تشارلز الثالث ابن الملكة إليزابيث الثانية ملكا على البلاد.

وخلال خطاب للملك تشارلز الثالث أمام البرلمان، قال الملك بأنه سيواصل السير على نهج والدته الملكة إليزابيث الثانية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …