قصف يستهدف سوريا

عاجل: انفجار مباغت وعنيف يهز دولة عربية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام

الميدان اليمني – متابعة خاصة

تسبب انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية بإصابة أربعة عناصر من قوات الحكومة السورية بجروح متفاوتة في محافظة درعا جنوبي البلاد.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الانفجار وقع في بلدة مزيريب بالريف الغربي لمحافظة درعا، ما أسفر عن تدمير السيارة المستهدفة.

وقال نشطاء لشبكة شام أن الانفجار سُمع صداه في عدة مناطق بعيدة، ما يشير إلى قوته وشدته، تلاه سماع إطلاق نار كثيف يعتقد أنه من قبل عناصر الدورية ذاتها، حيث أشاروا أن التفجير أدى لمقتل وإصابة العناصر.

وذكر نشطاء في حديثهم لشبكة شام، أن العبوة الناسفة استهدفت سيارة تابعة للأمن العسكري وبداخلها 4 من عناصر الأسد بالقرب من بحيرة المزيريب، ما أدى لمقتل أحد العناصر وإصابة الآخرين بإصابات متفاوتة أحدهم إصابته خطيرة.

والأربعاء الماضي 7 سبتمبر/أيلول، أطلق مجهولون يعتقد أنهم تابعون لنظام الأسد النار على عنصر سابق في الجيش الحر أمام أحد المحال التجارية في بلدة المزيريب بالريف الغربي، ما أدى لمقتله.

والخميس 8 سبتمبر/أيلول، استهدف مجهولون أحد عملاء الأمن العسكري عبر تفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة أسفل سيارته في بلدة المتاعية بريف درعا الشرقي، دون إصابته.

إقرأ أيضاً  أردوغان يعلن الحرب: صبرنا انتهى تجاه الهجمات ضدنا من دولة عربية وسنواجه تلك التهديدات بأنفسنا خلال الساعات القادمة

يشار إلى أن حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع شهر كانون الثاني، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري بلغت 376 استهدافا جميعها جرت بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 316 شخصا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …