الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

حقيقة وفاة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا ..كم عمر الملكة اليزابيث اليوم ومن هو الملك التالي لبريطانيا

اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022 ، حيث انتشر نبأ وفاتها كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية خلال الساعات القليلة الماضية ، وسط حالة من الضبابية وشح في المعلومات الواردة من القصر البريطاني ، الأمر الذي دفع كثيرون للبحث في حقيقة الأمر.

وشهدت محركات البحث في هذه الأوقات بحثا نشطا عن حقيقة وفاة الملكة اليزابيث الثانية وكم عمر الملكة اليزابيث ، وذلك بعد البيان الذي اصدر قصر باكنغهام والذي أشار الى تدهور الوضع الصحي للملكة.

حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية

ورصد موقع الميدان اليمني العديد من التغريدات التي تتحدث عن حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية  ، حيث أعلن قصر باكنغهام ان الأطباء قلقون جدا على الوضع الصحي للملكة ، إذ أوصوا بان تبقى تحت الاشراف الطبي.

وأوضح ان الملكة اليزابيث ما زالت ترقد في قلعة بالمورال ، في وقت قالت قناة سي ان ان أنه تم ابلاغ اسرة الملكة بحالتها الصحية.

والتقت الملكة برئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس الثلاثاء الماضي وكتبت عبر حسابها الرسمي إن الدولة بأسرها تشعر بقلق عميق إزاء الاخبار الواردة من القصر (..) مضيفة ” افكاري وأفكار الناس في جميع انحاء بريطانيا مع جلالة الملكة وعائلتها في هذا الوقت”.

إقرأ أيضاً  مريض بفيروس "كورونا" القاتل يكشف تفاصيل تجربته الأليمة ويوجه تحذير عاجل لسكان العالم: الزموا منازلكم فهذا ما أصاب جسمي

والملكة إليزابيث هي أول ملوك بريطانيا التي تقضي سبعة عقود على العرش وهي من أسرة ترجع أصولها لألف سنة مضت للملك وليام الأول الذي غزا إنجلترا عام 1066.

عندما اعتلت إليزابيث العرش، كان جوزيف ستالين على رأس الاتحاد السوفيتي السابق، وماو تسي تونج زعيما للصين، وهاري ترومان رئيسا للولايات المتحدة، فيما كان ونستون تشرشل رئيسا لوزراء بريطانيا.

وخلال حكمها تعاقب 14 رئيسا على رئاسة الولايات المتحدة، التقت بهم جميعا باستثناء ليندون جونسون.

كم عمر الملكة إليزابيث

كم عمر الملكة إليزابيث ، حيث أكدت مواقع بريطانية رسمية ان الملكة اليزابيث تبلغ من العمر 96 عاما ، حيث ان صحتها تدهورت خلال الساعات القليلة الماضية وسط شائعات حول وفاتها.

وشوهدت الملكة إليزابيث الثانية من دون عصا المشي في أحدث ظهور لها، والذي التقت فيه رئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، في قلعة وندسور.

وحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، فقد عانت الملكة مؤخراً من بعض المشكلات الصحية، وأمضت ليلة في المستشفى في أكتوبر (تشرين الأول) وألغت بعدها الكثير من التزاماتها الرسمية.

إقرأ أيضاً   مسلحون يستهدفون نقطة أمنية في شبوة وسقوط قتلى وجرحى

وواجهت ملكة بريطانيا أيضاً صعوبات في الحركة جعلتها غير قادرة على المشي أو التنقل من دون عصا.

 أقارب الملكة اليزابيث الثانية يتوافدون إلى مقر إقامتها

وكان قد وصل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز (73 عاما) مع زوجته كاميلا اليوم الخميس إلى قلعة بالمورال في اسكتلندا حيث تمضي الملكة سنويا نهاية الصيف، بعد تقارير عن تدهور حالتها الصحية.

كذلك وصل إلى هناك ولداها الآخران الأميران أندرو وادوارد وابنتها الأميرة آن، إضافة إلى حفيدها الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش.

كما يتوجه حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى اسكتلندا أيضا، كما أعلن ناطق باسمهما اليوم الخميس.

وكان يفترض أن يحضر هاري وميغان اللذان يقيمان في الولايات المتحدة، حفلا خيريا في لندن مساء الخميس لكنهما قررا إلغاء مشاركتهما للتوجه إلى اسكتلندا حيث تتواجد الملكة.

وكان أطباء قصر باكنغهام قد أعربوا في وقت سابق عن “قلقهم على صحة جلالة الملكة”، بعد أن أعلن يوم أمس الأربعاء، إلغاء اجتماع افتراضي مع الوزراء، إثر نصيحة الأطباء للملكة بالراحة.

إقرأ أيضاً  إسرائيل تكشف معلومات سرية صادمة وتفضح زعيم عربي شهير: "ساحر واستدعى بسرية فتاة إسرائيلية حسناء إلى قصره عشرات المرات"

وقالت رئيسة الوزراء، ليز تراس اليوم الخميس، إن “البلاد بأكملها تشعر بقلق بالغ إزاء الأخبار الواردة من قصر باكنغهام”، مضيفة: “أفكاري وأفكار الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع جلالة الملكة وعائلتها في هذا الوقت”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …