الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

وفاة الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا قبل انتهاء حرب اليمن.. عاصرت الحرب العالمية الاولى والثانية ولم تنتظر لإنتهاء حرب اليمن

اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022 ، حيث انتشر نبأ وفاتها كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإعلامية خلال الساعات القليلة الماضية ، وسط حالة من الضبابية وشح في المعلومات الواردة من القصر البريطاني ، الأمر الذي دفع كثيرون للبحث في حقيقة الأمر.

وشهدت محركات البحث في هذه الأوقات بحثا نشطا عن حقيقة وفاة الملكة اليزابيث الثانية وكم عمر الملكة اليزابيث ، وذلك بعد البيان الذي اصدر قصر باكنغهام والذي أشار الى تدهور الوضع الصحي للملكة.

حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية

ورصد موقع الميدان اليمني العديد من التغريدات التي تتحدث عن حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية  ، حيث أعلن قصر باكنغهام ان الأطباء قلقون جدا على الوضع الصحي للملكة ، إذ أوصوا بان تبقى تحت الاشراف الطبي.

وأوضح ان الملكة اليزابيث ما زالت ترقد في قلعة بالمورال ، في وقت قالت قناة سي ان ان أنه تم ابلاغ اسرة الملكة بحالتها الصحية.

والتقت الملكة برئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس الثلاثاء الماضي وكتبت عبر حسابها الرسمي إن الدولة بأسرها تشعر بقلق عميق إزاء الاخبار الواردة من القصر (..) مضيفة ” افكاري وأفكار الناس في جميع انحاء بريطانيا مع جلالة الملكة وعائلتها في هذا الوقت”.

والملكة إليزابيث هي أول ملوك بريطانيا التي تقضي سبعة عقود على العرش وهي من أسرة ترجع أصولها لألف سنة مضت للملك وليام الأول الذي غزا إنجلترا عام 1066.

عندما اعتلت إليزابيث العرش، كان جوزيف ستالين على رأس الاتحاد السوفيتي السابق، وماو تسي تونج زعيما للصين، وهاري ترومان رئيسا للولايات المتحدة، فيما كان ونستون تشرشل رئيسا لوزراء بريطانيا.

وخلال حكمها تعاقب 14 رئيسا على رئاسة الولايات المتحدة، التقت بهم جميعا باستثناء ليندون جونسون.

كم عمر الملكة إليزابيث

كم عمر الملكة إليزابيث ، حيث أكدت مواقع بريطانية رسمية ان الملكة اليزابيث تبلغ من العمر 96 عاما ، حيث ان صحتها تدهورت خلال الساعات القليلة الماضية وسط شائعات حول وفاتها.

وشوهدت الملكة إليزابيث الثانية من دون عصا المشي في أحدث ظهور لها، والذي التقت فيه رئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، في قلعة وندسور.

وحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، فقد عانت الملكة مؤخراً من بعض المشكلات الصحية، وأمضت ليلة في المستشفى في أكتوبر (تشرين الأول) وألغت بعدها الكثير من التزاماتها الرسمية.

وواجهت ملكة بريطانيا أيضاً صعوبات في الحركة جعلتها غير قادرة على المشي أو التنقل من دون عصا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وداعا للمتاعب والعناء.. يوتيوب تكشف عن أدوات جديدة لانتاج الفيديوهات عبر الذكاء الاصطناعي بلمح البصر

كشفت منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب عن مجموعة جديدة من الأدوات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي …