مقاتلات حربية. أرشيف

تطورات عسكرية طارئة في السعودية ومقاتلات حربية سعودية تحيط بقاذفة نووية أمريكية في سماء المملكة ووزارة الدفاع تصدر بيان هام.. ماذا يحدث؟! (صور)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

نفذت مقاتلات سعودية مهمة مشتركة مع قاذفات أمريكية في سماء المملكة، ونشرت وزارة الدفاع السعودية، لقطات تظهر مقاتلات سعودية ترافق قاذفة استراتيجية أمريكية كانت تحلق في أجواء المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن 6 مقاتلات تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية من نوع “إف-15 إس أي” و”تايفون” و”إف-15 سي”، رافقت القاذفة الاستراتيجية “بي-52” التابعة للقوات الجوية الأمريكية أثناء عبورها أجواء المملكة.

وأضافت أن ذلك يأتي ضمن العمل المشترك بين القوتين الجويتين لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وكان الجيش الأمريكي، قد أعلن الاثنين الماضي، أنه أطلق قاذفتين من طراز “بي-52″، وهي قاذفة طويلة المدى ذات قدرات نووية، فوق الشرق الأوسط، في أحدث مهمة من نوعها في المنطقة مع استمرار التوتر بين واشنطن وطهران.

وأقلعت القاذفتان، وهي طويلة المدى ذات قدرات نووية، من قاعدة القوات الجوية الملكية في فيرفورد بإنجلترا، وحلقت فوق شرق البحر المتوسط وشبه الجزيرة العربية والبحر الأحمر، الأحد، ضمن مهام تدريبية مع طائرات حربية كويتية وسعودية، قبل أن تغادر المنطقة.

وقال القائد الأعلى للقوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، اللفتنانت جنرال أليكسوس جرينكيويتش، في بيان: إن “التهديدات التي تتعرض لها الولايات المتحدة وشركاؤنا لن تمر دون رد”.

وأضاف “مهمات مثل هذه تظهر قدرتنا على توحيد القوى لردع خصومنا، وإذا لزم الأمر، هزيمتهم”.

بدوره قال الجيش الإسرائيلي، في منشور على تويتر: “رافقت ثلاث طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي من طراز F-16i قاذفتين أميركيتين من طراز B-52 في سماء إسرائيل في طريقهما إلى الخليج”.

ورغم عدم ذكر القيادة المركزية للجيش الأميركي إيران في بيانها، فقد أرسلت واشنطن قاذفات “بي-52” مرارا إلى المنطقة، مع احتدام الأعمال العدائية بين الولايات المتحدة وإيران. وأجريت أحدث تدريبات من هذا القبيل في يونيو الماضي، وفقا لأسوشيتد برس.

وتنشر البحرية الأميركية طائرات استطلاع مسيرة لرصد التهديدات في الممرات المائية الهامة، التي شهدت سلسلة هجمات بحرية.

يأتي ذلك تزامنا مع استمرار التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، حيث كشفت وسائل إعلام أمريكية أن واشنطن تعمل مع إسرائيل والسعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط لإطلاق شبكة من الطائرات المسيّرة لمواجهة التهديدات العسكرية الإيرانية في المنطقة.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، تتوقع البحرية الأمريكية نشر شبكة من 100 طائرة استطلاع صغيرة مسيرة في دول المنطقة بحلول صيف العام المقبل، من قناة السويس في مصر إلى الساحل الإيراني.

وتتميز “بي 52” بقدرتها على حمل مجموعة واسعة من الذخائر، بجانب قدرتها على الطيران مسافات طويلة عبر القارات من دون توقف، وتستطيع إعادة التزود بالوقود في الجو.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …