عاجل: 15 محافظة يمنية على موعد مع هذا الحدث الهام وتحذير طارئ لكافة المواطنين.. وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في جميع أنحاء البلاد دون استثناء

الميدان اليمني – خاص

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات اليمنية، محذرًا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خلال الـ 24 ساعة القادمة من جريان السيول في الشعاب والوديان وضربات البرق.

وقال المركز في نشرته الجوية التي اطلع عليها “الميدان اليمني”، إنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مع عواصف رعدية أحيانا على المرتفعات الغربية لمحافظات حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، لحج والضالع، وأجزاء متفرقة من غرب محافظات صعدة، صنعاء وعمران.

كما يُتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مع عواصف رعدية أحيانا على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمرتفعات الجبلية المحاذية لها مع رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 15 ـ 30 عقدة في السواحل الشرقية والجنوبية وباب المندب.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة السرعة في أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 20 ـ 40 عقدة.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان وضربات البرق، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب والسحب المنخفضة.

ونبه كذلك مرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في حجة: 7 ملم، ذمار: 4، الكدن -الحديدة: 3.7، المحويت: 0.4، صرفيت ـ المهرة: 0.2 ملم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …