شركة النفط اليمنية - صنعاء

عاجل: ارتفاع كبير وخيالي في أسعار البنزين.. بيان جديد صادم للجميع من شركة النفط بشأن الأزمة وسفن الوقود المحتجزة (وثيقة)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت شركة النفط اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الاثنين 5 سبتمبر/أيلول 2022، “إن التحالف العربي احتجز سفينة ديزل جديدة ليرتفع عدد سفن الوقود المحتجزة إلى عشر سفن.

وأوضح الناطق الرسمي للشركة عصام المتوكل في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، أن “التحالف بقيادة أمريكا بالشراكة مع الأمم المتحدة يواصلون خرق الهدنة ويحتجزون سفينة الديزل “برنسيس حليمة” ويجبرونها بعد التفتيش ومنحها تصريح دخول بالتوجه إلى منطقة الاحتجاز أمام سواحل جيزان”.

وأشار إلى أن عدد سفن الوقود المحتجزة حاليا ارتفع إلى عشر سفن.. مبيناً أن “استمرار احتجازها يتسبب في غرامات تأخير على تلك السفن “ديمرج”، يتكبدها أبناء الشعب اليمني وتضاعف من معاناتهم”.

وحمل المتوكل “قوى التحالف والأمم المتحدة، كامل المسؤولية عن التداعيات الإنسانية والاقتصادية المترتبة على استمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة”.

وأمس الأحد، بدأت شركة النفط اليمنية بصنعاء، العمل بـ”خطة طوارئ” لتوزيع المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، متهمة التحالف العربي بقيادة السعودية باحتجاز تسع سفن من المشتقات النفطية مما تسبب في أزمة تموينية.

وقال المتحدث الرسمي لشركة النفط اليمنية بصنعاء، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، عصام المتوكل إن التحالف “لم يسمح بدخول أي سفينة وقود من مخصصات الهدنة القائمة إلى ميناء الحديدة”.

وأضاف “ما وصل مسبقا من سفن الوقود إلى ميناء الحديدة هو من استحقاقات التمديد الأول للهدنة”.

واعتبر المتوكل أن “الاختناق التمويني اليوم يكشف زيف تصريحات المبعوث الأممي وما يزعمه من سلاسة تدفق الوقود إلى ميناء الحديدة”، حد قوله.

وقالت الشركة إن خطة الطوارئ تتضمن العمل في 17 محطة تزود بالوقود فقط، منها 6 محطات في نطاق صنعاء والبقية في المحافظات الأخرى الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وحددت الشركة الكمية المباعة بـ”40 لترا” لكل سيارة، على أن يتم العمل وفقا لنظام آلي عبر أرقام اللوحات المعدنية للمركبات.

كما حددت فترات العمل في محطات التزود بالوقود بثماني ساعات يوميا على فترتين بواقع أربع ساعات صباحية ومثلها مسائية.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء، أزمة وقود خانقة منذ مساء السبت، وذلك لأول مرة منذ دخول الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة حيز التنفيذ قبل خمسة أشهر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …