الحوثيون يكشفون عن صاروخ جديد من طراز روبيج RUBIG خلال عرض "وعد الآخرة" العسكري بالحديدة

سلاح مرعب للأساطيل والسفن العملاقة يظهر بشكل مفاجئ ولأول مرة في اليمن ويثير الرعب في المنطقة.. وهذه هي القدرات التدميرية للسلاح (صور)

الميدان اليمني – خاص

نظمت القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ممثلة بالمنطقة ‏العسكرية الخامسة، أمس الخميس 1 سبتمبر/أيلول 2022، عرضا عسكريا وصفه إعلام الحوثيين بـ “المهيب” والأول من نوعه في محافظة الحديدة غربي اليمن.

قدرات صاروخ روبيج RUBIG

وكشفت القوة البحرية للقوات البحرية التابعة لجامعة “أنصار الله” (الحوثيين)، خلال العرض العسكري، عن منظومة جديدة من الصواريخ بينها منظومة “روبيج  RUBIG”، روسية الصنع، الذي يصل مداه 80 كم، ووزن الرأس الحربي 513كجم من إجمالي وزن الصاروخ البالغة 2523كجم.

وتصل سرعة الصاروخ الذي يبلغ طوله 6.57م، وبقطر 0.78م، إلى 1100كم / الساعة / (ماخ 0.9)، وبعرض 2.5م.

وتصنف منظومة “روبيج” ضمن فئة الصواريخ الساحلية التكتيكية التي جرى تصميمها لتدمير أي أهداف بحرية تحاول الاقتراب من المياه الإقليمية.

ويمتلك الصاروخ الباليستي “روبيج” القدرة على احداث تدمير وإغراق حاملات الطائرات بمختلف صنوفها، الذي يعتبر “روبيج” من الصواريخ المضادة للسفن العملاقة والفرقاطات الحربية المعادية.

والتقطت عدسات المشاركين في العرض العسكري “وعد الآخرة” الذي نظمته المنطقة العسكرية الخامسة، ‏صورة وصفوها بالأقوى لسلاح الجو اليمني مؤكدين بانه السلاح الذي أرعب التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات وهو سلاح صاروخ ارض بحر متطور.

كما كشفت القوة البحرية التابعة لجامعة “أنصار الله” (الحوثيين) عن صاروخ بر ـ بحر من طراز فالق 1 خلال عرض “وعد الآخرة” العسكري.

ووصل عدد القوات المشاركة في العرض العسكري “وعد الآخرة” الذي نظمته المنطقة العسكرية الخامسة وألوية النصر والقوات البحرية والجوية إلى 25 ألف مقاتل.

كما استعرضت القوة البحرية صواريخ بر ـ بحر من طراز “المندب 2” و”روبيج”، بالإضافة لألغام بحرية تحمي المياه الإقليمية من الغزاة والمعتدين منها “كرار1، مجاهد، أويس، عاصف4”.

وبحسب وسائل إعلام تابعة للحوثيين، استعرض الحفل الذي يعد الاضخم من بين العروض العسكرية آخر ما توصلت اليه الصناعات الحربية برية وجوية وبحرية أهمها منظومة الألغام البحرية الجديدة والمتطورة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …