وزارة الداخلية - صنعاء

ورد الآن: بيان هام وطارئ من وزارة الداخلية بصنعاء بشأن مصير قتلة وخاطفي القاضي محمد حمران

الميدان اليمني – خاص

أصدرت وزارة الداخلية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الخميس، بيانا هاما بعد ساعات من الإعلان عن مقتل القاضي محمد حمران برصاص عصابة مسلحة في العاصمة صنعاء.

وأعلن ناطق وزارة الداخلية بصنعاء العميد عبدالخالق العجري، في بيان مقتضب اطلع عليه “الميدان اليمني”، إلقاء القبض على خاطفي وقتلة القاضي محمد حمران، وإحالتهم إلى العدالة.

وأكد الناطق وزارة الداخلية أن شرطة العاصمة صنعاء ألقت القبض على خاطفي وقتلة القاضي محمد حمران وإحالتهم إلى العدالة.

ويأتي ذلك خلال أقل من 48 ساعة من إقدام عصابة مسلحة على اختطاف القاضي محمد حمران، وقتله في العاصمة صنعاء.

من جانبه، أعرب مجلس القضاء الأعلى بصنعاء، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، عن إدانته الشديدة لحادثة اختطاف واغتيال القاضي محمد حمران من قبل عصابة مسلحة.

وقال المجلس إن “هذه الجريمة تعتبر تعدي مشين بحق القضاء ومنتسبيه، وانتهاك صارخ لحياة القضاة”.

وفجر الخميس، قتل عضو المحكمة العليا في اليمن (أعلى سلطة قضائية)، القاضي محمد حمران، بعد ساعات من اختطافه من قبل عصابة مسلحة في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر قضائية إن القاضي حمران قتل برصاص عصابة مسلحة، في أوساط خاطفيه بأحد المنازل بالعاصمة صنعاء قبيل اقتحام العناصر الأمنية للمبنى.

وأشارت المصادر إلى أن عصابة مسلحة على متن سيارتين الأولى نوع مرسيدس والثانية نوع تويوتا – نوع يارس قامت باختطاف القاضي محمد أحمد صالح حمران والبالغ من العمر 63 سنة.

وأضافت أن العصابة قامت بعد اعتراض سيارة القاضي حمران من نوع تويوتا أف جي وكلبشته وتغطية عينيه من منطقة دار سلم، وترك سيارته مفتوحة في الشارع العام وجره إلى مبنى في شارع حدة.

ولفتت إلى أن العصابة اعتدت على القاضي حمران بأعقاب البنادق، وتم تعذيبه في أحد المنازل التابعة للخاطفين في منزل بمنطقة حدة جنوبي صنعاء خلال اليومين الماضيين، لكنهم قاموا بإطلاق النار عليه من خلال كلاشنكوف وإطلاق 12 طلقة على رأسه بعد محاولة قوات الأمن تحريره من الخاطفين.

وأكدت المصادر أن قوات الأمن ألقت القبض على ثمانية من المتهمين فيما استطاع آخرون من أفراد العصابة من الفرار.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …