نسب الفبول في الجامعات اليمنية 2022
نسب الفبول في الجامعات اليمنية 2022

بعد قرار وزير التعليم العالي بتخفيض نسب القبول..تعرف على نسب القبول في الجامعات اليمنية لتخصصات الطب والهندسه ونظم المعلومات وجميع التخصصات الأخرى للعام 2022 1444

اصدر معالي الاستاذ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا بتخفيض نسب القبول في الجامعات الحكومية والاهلية في كافة التخصصات العلمية والادارية والانسانية (5%) باستثناء تخصص الطب البشري فتبقى النسبة كما هي (78%) ويتم تخفيض طب الاسنان (3%) بحيث تصبح نسبة القبول (75%) على ان لا تقل النسبة في بقية التخصصات عن (55%) . وياتي القرار على ضؤ مؤشرات الاقبال مقارنة بالاعوام السابقة والتي اظهرت ضعفا في التحاق الطلبة بهذه الجامعات .
وكان الكثير من طلاب الثانوية العامة واولياء امورهم قد اشتكو من تدني النتائج لهذا العام 2022 والعام السابق 2021 بعد اعتماد الأختبارات الالكترونية والتصحيح الالكتروني مما تسبب بضعف الاقبال على الجامعات وعلى الكثير من التخصصات وخاصة التخصصات الطبية والهندسية . ولذلك لجأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتخفيض نسب القبول في  الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة بما يتلائم مع نسبة النتائج ولكي يتمكن الطلاب من التسجيل في الجامعات وبالتخصصات التي يرغبون بها.
واليكم نسب القبول في جميع التخصصات:
نسب الفبول في الجامعات اليمنية 2022
نسب الفبول في الجامعات اليمنية 2022
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …