وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

بشرى سارة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليمن لكل خريجي الثانوية العامة للعام 2021 والعام 2022 بعد ظهور نتائج الثانوية العامة للعام 2022 1444

بسم الله الرحمن الرحيم
اصدر معالي الاستاذ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا بتخفيض نسب القبول في الجامعات الحكومية والاهلية في كافة التخصصات العلمية والادارية والانسانية (5%) باستثناء تخصص الطب البشري فتبقى النسبة كما هي (78%) ويتم تخفيض طب الاسنان (3%) بحيث تصبح نسبة القبول (75%) على ان لا تقل النسبة في بقية التخصصات عن (55%) . وياتي القرار على ضؤ مؤشرات الاقبال مقارنة بالاعوام السابقة والتي اظهرت ضعفا في التحاق الطلبة بهذه الجامعات .
وكان الكثير من طلاب الثانوية العامة واولياء امورهم قد اشتكو من تدني النتائج لهذا العام 2022 والعام السابق 2021 بعد اعتماد الأختبارات الالكترونية والتصحيح الالكتروني مما تسبب بضعف الاقبال على الجامعات وعلى الكثير من التخصصات وخاصة التخصصات الطبية والهندسية . ولذلك لجأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتخفيض نسب القبول في  الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة بما يتلائم مع نسبة النتائج ولكي يتمكن الطلاب من التسجيل في الجامعات وبالتخصصات التي يرغبون بها.
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …