إطلاق صواريخ من سفينة حربية. أرشيف

عاجل: انفجارات ضخمة تهز روسيا.. هجوم عسكري مباغت وصواريخ تتساقط على مقر الأسطول البحري والجيش يوجه السكان بعدم مغادرة منازلهم خلال الساعات القادمة (فيديو)

الميدان اليمني – وكالات

أعلن ميخائيل رازفوجايف، حاكم سيفاستوبول أكبر مدينة في شبه جزيرة القرم، اليوم السبت 20 أغسطس/آب 2022، أن طائرة مسيرة هاجمت مقر أسطول البحر الأسود في الجزيرة.

ووفقاً لوكالة تاس الروسية، فقد حث رازفوجايف السكان على البقاء في منازلهم قدر الإمكان خلال الساعات القادمة.

كما أشار حاكم سيفاستوبول إلى أن وحدة المناوبة التابعة للدفاع الجوي للأسطول استهدفت المسيّرة التي كانت في مهمة لمهاجمة مقر الأسطول لكن لم يتم إسقاطها.

فيما تداول إعلام أوكراني مقطعاً مصوراً قال إنه للطائرة المسيرة التي استهدفت مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول في القرم.

يأتي الهجوم بعد يومين من وقوع 4 انفجارات على الأقل في منطقة بالقرب من مطار “بلبيك” العسكري الروسي الرئيسي شمالي سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

في السياق، أظهرت لقطات مصورة نُشرت على موقع أوكراني ما بدا أنه صاروخ يُطلق في السماء أثناء الليل وأصوات انفجارين على الأقل، حسب رويترز، التي قالت إنه لم يتسنّ لها التحقق على الفور من صحة اللقطات.

وشبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا عام 2014، خط إمداد مهم للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

انفجارات تتكرر في شبه جزيرة القرم

كانت روسيا، الثلاثاء 16 أغسطس/آب، حمّلت مخربين مسؤولية تنظيم سلسلة تفجيرات في مستودع للذخيرة بشبه جزيرة القرم؛ حيث وقعت انفجارات الأسبوع الماضي في قاعدة جوية بالقرم، قالت موسكو آنذاك إنها نجمت عن حادث.

والثلاثاء 9 أغسطس/آب أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ذخائر جوية انفجرت في منطقة مطار ساكي العسكري؛ ما تسبب بانفجارات عدة بالقرب من بلدة نوفوفيدوروفكا في شبه جزيرة القرم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …