أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذير هام وعاجل لجميع المواطنين في هذه المناطق

الميدان اليمني – خاص

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الغزارة، على معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، التي أطلع عليها “الميدان اليمني”، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناَ على سلسلة المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، البيضاء، إب، تعز، لحج والضالع.

وقد تمتد الأمطار إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة وأبين وتكون أكثر غزارة على المرتفعات الغربية وصولاَ إلى السواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة وتعز وعلى المرتفعات والسهول الداخلية المحاذية لها.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من صحارى محافظات مأرب، الجوف، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز ستكون الرياح الموسمية شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 – 50 عقدة في أرخبيل سقطرى ومن 10 – 20 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأنذر المركز المواطنين في من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة الكثيفة والضباب.

إقرأ أيضاً  ارتفاع جديد لأسعار صرف الدولار والريال السعودي أمام الريال اليمني

وحذر كذلك من انهيارات المنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج، في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وأهاب المركز بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه، اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شاهد فيديو الشاب الذي اقتحم الملعب والحركات التي قام بها والعبارات التي رددها الجماهير وكيف تصرف معه نجم النتخب التونسي

شاهد فيديو الشاب الذي اقتحم الملعب والحركات التي قام بها والعبارات التي رددها الجماهير وكيف …