موظفون يحسبون أكوام العملة اليمنية في البنك المركزي اليمني - الميدان اليمني

إعلان رئاسي هام يزف البشرى التي ينتظرها جميع اليمنيين بلا استثناء وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة

زف قصر معاشيق الرئاسي، في العاصمة المؤقتة عدن، نبأ ساراً إلى قرابة مليوني موظف في شمال وجنوب اليمن، يبشرهم بانفراجة كبيرة في اوضاعهم المعيشية والاقتصادية، من خلال صرف رواتب الموظفين وانتظام دفعها بما يكفل حياة كريمة لملايين اليمنيين وينهي معاناتهم الناجمة عن انقطاع رواتبهم.

وقال مصدر حكومي: “إن وفدي الحكومة وجماعة الحوثيين توصلا إلى اتفاق في المشاورات الاقتصادية التي ترعاها الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان، يتضمن توحيد سياسة بنكي صنعاء وعدن وصرف رواتب الموظفين في كافة المحافظات وفقاً لقوائم عام 2014″.

مضيفاً: ” كما يشمل الإتفاق إدارة موحدة للبنك المركزي اليمني ومحايدة تختارها الأمم المتحدة بما يضمن تحييد عمل البنك عن الصراع “.

المصدر أكد أن الأمم المتحدة ستصدر بياناً يتضمن بنود الاتفاق الذي انتظره اليمنيون طويلاً، والذي يعد خطوة نحو ايقاف الحرب.

وتسببت الحرب في انهيار الوضع الاقتصادي وتدهور الاوضاع الخدمية والمعيشية، حيث أدى توقف الحكومة عن دفع رواتب قرابة مليون من موظفي الدولة بمناطق سلطة جماعة الحوثي إلى مفاقمة معيشة ملايين اليمنيين، بالإضافة إلى تداعيات كارثية لارتفاع اسعار السلع والخدمات جراء انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …