عاجل الآن: انتعاش مدهش ومفاجئ للريال اليمني يتجاوز كل التوقعات وانقلاب مباغت وغير متوقع في سعر صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن ويصل إلى هذا المستوى مساء اليوم

الميدان اليمني – خاص

سجلت أسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار الأمريكي، في التداولات المسائية اليوم الإثنين 1 أغسطس/آب 2022، رقمًا جديدًا ومفاجئًا لجميع المهتمين والمتعاملين بالدولار الأمريكي والريال السعودي في صنعاء عدن وبقية المحافظات اليمنية.

وهبطت أسعار صرف الريال اليمني، بشكل كبير أمام العملات الأجنبية في سوق التداولات المالية لأسعار الصرف في محلات الصرافة بمحافظتي عدن وحضرموت، بعد يوم من الارتفاع، حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى 1160 ريال، كما انخفض سعر صرف الريال السعودي الواحد إلى 310 ريال.

وقالت مصادر مصرفية في العاصمة المؤقتة عدن لـ”الميدان اليمني” أن الريال اليمني سجل للشراء 1160 ريالا للدولار الواحد، وللبيع 1175 ريالا للدولار الواحد.

وأضافت أن سعر الريال السعودي -المتداول كثيرا في مناطق سيطرة الشرعية- بلغ سعر صرفه للشراء 310 ريالا يمنيا، وللبيع 315 ريالا يمنيا في تعاملات سوق الصرف مساء الإثنين.

وفي صنعاء، قالت مصادر مصرفية لـ”الميدان اليمني” إن سعر صرف الريال اليمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بلغ البيع 558 ريال للدولار الواحد، فيما بلغ البيع 559 ريالا يمنيا.

إقرأ أيضاً  ورد الآن: إعصار مدمر يضرب اليمن بعد ساعات وتحذير هام وعاجل لكافة السكان: هذه المحافظات اليمنية مهددة بالغرق

وأضافت المصادر أن سعر صرف الريال السعودي أمام الريال اليمني في صنعاء بلغ الشراء 148.3 ريالا يمنيا، فيما بلغ البيع 148.5 ريالا يمنيا.

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي مساء اليوم الإثنين 1 أغسطس 2022 في كلا من صنعاء وعدن وحضرموت:

أسعار الصرف اليوم في صنعاء

العملة شراء بيع
دولار أمريكي 558 559
ريال سعودي 148.3 148.5
الدرهم الإماراتي 149 150

أسعار الصرف اليوم في عدن

العملة شراء بيع
دولار أمريكي 1160 1175
ريال سعودي 310 315
الدرهم الإماراتي 306 308

أسعار الصرف اليوم في حضرموت

العملة شراء بيع
دولار أمريكي 1153 1167
الريال السعودي 305 309
الدرهم الإماراتي 306 310

ومنذ أشهر يعاني اليمن من أزمة اقتصادية حادة، حيث شهد الريال اليمني انهيارا غير مسبوقا في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي اليمن، بينما كان قد تجاوز 1700 ريال نهاية العام الماضي في عدن، في أسوأ انهيار لقيمته في تاريخ البلاد ومنذ بدء الحرب قبل سبع سنوات.

إقرأ أيضاً  ورد الآن: شركة النفط بصنعاء تنشر أسعار وكشوفات رسمية لمحطات توزيع البترول والديزل ليوم غدا وهذه هي التسعيرة جديدة للبنزين في جميع المحطات (السعر الجديد)

وتحقق العملات الأجنبية والعربية قفزات على اتجاه صعودي طويل المدى، دون بوادر لحل أزمة ضعف العملة المحلية، لغياب دور البنك المركزي، وفشل السياسات المالية.

وتفتقد معالجات البنك المركزي إلى الجدية في مواجهة خطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية، خصوصا مع تضاعفها في فترة قصيرة.

وأدى الانهيار الحاد للعملة المحلية إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر وارتفاع أسعار السلع وتزايد أعداد المعتمدين بشكل كلي على المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية، وسط تصاعد التحذيرات من كارثة اقتصادية وإنسانية وشيكة.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …