رداً على هذا الاجراء.. قضاة عدن ينفذون وقفة احتجاجية ويهددون بالتصعيد

الميدان اليمني – خاص –

طالب رجال السلطة القضائية في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأحد مجلس “القيادة الرئاسي” باستكمال تشكيل هيكلة مجلس القضاء الأعلى بعيداً عن المحاصصة المناطقية والحزبية.

وأكد القضاة في وقفة احتجاجية نفذوها صباح اليوم امام بوابة قصر المعاشيق الرئاسي ،ان مجلس القضاء الأعلى في العاصمة المؤقتة عدن، أصبح عاجز عن اداء المهام الاساسية جراء تعيين سلطات مجلس العليمي لكوادر غير مجربة وكفؤة ونزيهة وتفتقد للقدرة على الارتقاء بالعمل القضائي بعيدا عن المحاصصة المناطقية والحزبية حتى لا يختل ميزان القضاء ، وتضطر النقابة ومنتسبو القضاء للتصعيد.

واكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، تضامنهم وتأييدهم المطلق للقاضي “فهيم عبدالله محسن الحضرمي” كمرشح من قضاة عدن لرئاسة مجلس القضاء الأعلى نظرا لما عرف عنه من نزاهة وكفاءة وخبرة في العمل القضائي.

وهتف المشاركون في الوقفة الذين رفعوا اللافتات، والصور المعبرة عن تأييدهم ودعمهم للقاضي فهيم الحضرمي في تولي مهام قيادة مجلس القضاء الأعلى كونه يمثل الخيار الأمثل لمنتسبي السلطة القضائية في تلبية طموحاتهم وتحقيق اهدافهم في حلحلة الكثير من القضايا التي تواجه العمل القضائي وأن تسود العدالة بين الجميع .

وجدد المحتجون مطالبة مجلس القيادة الرئاسي بتعيين رئيسا لمجلس القضاء الأعلى ممن يثقون فيه بقدرته على تحقيق مطالبهم المتمثلة في :

دعم وتفعيل صندوق الرعاية الصحية لمنتسبي القضاء.

رفع الاجور والمرتبات للقضاة والموظفين .

دعم المعهد العالي للقضاء.

إعطاء الأولوية لدفعة قرار ١٨ و١٩

منح الدفعة الثانية من الموظفين الإداريين درجة مساعد.

ايجاد مباني ومقرات مناسبة ولائقة للمحاكم

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …