عاجل الآن: الريال اليمني يفاجئ الجميع بسقوط مرعب وغير متوقع وانقلاب مباغت في سعر صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء اليوم

الميدان اليمني – خاص

سجل الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار الأمريكي، في التعاملات المسائية اليوم الاثنين 18 يوليو/تموز 2022، رقمًا جديدًا ومفاجئًا لجميع المهتمين والمتعاملين بالدولار الأمريكي والريال السعودي في صنعاء عدن وبقية المحافظات اليمنية.

وقالت مصادر مصرفية في العاصمة المؤقتة عدن لـ”الميدان اليمني”، أن الريال اليمني سجل للشراء 1130 ريالا للدولار الواحد، وللبيع 1147 ريالا للدولار الواحد.

وأضافت أن سعر الريال السعودي -الذي يتداول كثيراً في المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية- وصل إلى سعر 298 ريالًا يمنيًا للشراء، و303 ريالاً للبيع في سوق الصرف مساء الاثنين.

وفي صنعاء، قالت مصادر مصرفية لـ”الميدان اليمني” إن سعر صرف الريال اليمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بلغ الشراء 555 ريال للدولار الواحد، فيما بلغ البيع 563 ريالًا يمنيًا.

وأضافت المصادر أن سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني في صنعاء بلغ الشراء 147 ريالًا يمنيًا، فيما بلغ البيع 149 ريالًا يمنيًا.

ويعاني اليمن من أزمة اقتصادية حادة منذ شهور، حيث شهدت العملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، انهيارًا غير مسبوقًا، وتجاوز الريال اليمني 1700 ريال في عدن نهاية العام الماضي، في أسوأ انهيار لقيمة العملة في تاريخ البلاد منذ بدء الحرب قبل ثمان سنوات.

إقرأ أيضاً  الكشف عن الجهة التي اعطت أوامرها لقوات الانتقالي باقتحام قاعة اجتماع المحافظ محروس بالمكتب التنفيذي في سقطرى..وما علاقة قائد اماراتي بذلك؟

وتحقق العملات الأجنبية والعربية قفزات في اتجاه صعودي طويل المدى دون بوادر لحل أزمة العملة المحلية المنهارة، بسبب غياب دور البنك المركزي وفشل السياسة المالية.

كما أن تعامل البنك المركزي في مواجهة مخاطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية، خاصة في حالة المضاعفة على المدى القصير، ليس بالجدية الكافية.

وأدى الانخفاض الحاد للعملة المحلية إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وارتفاع عدد الأشخاص المعتمدين كليًا على المساعدات الغذائية وإمدادات الإغاثة من المنظمات الدولية، وسط تحذيرات متزايدة من كارثة اقتصادية وإنسانية تلوح في الأفق.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …