بعد إعتقال أمن لحج احدى النساء.. قبائل مودية تصدر بيان مزلزل وتبدأ التحرك وتعتبر ذلك عيب أسود لا يقره شرع ولا قانون ولا أعراف قبلية (تفاصيل)

الميدان اليمني – متابعات –

أصدرت قبائل مودية والمنطقة الوسطى بمحافظة أبين اليوم الإثنين بيانا شديدا أدانت فيه واستنكرت إعتقال أمن محافظة لحج لمواطنة تنتمي لقبائلها على خلفية اتهام زوجها بالتورط بتفجير خورمكسر الذي استهدف مدير أمن لحج صالح السيد كوسيلة ضغط غير مشروعة تمثل عيبا أسوداً لا يقره شرع ولا قانون ولا أعراف قبلية .. فيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد:

“بيان إستنكار من قبائل وأبناء مديرية مودية والمنطقة الوسطى بمحافظة ابين”

قال تعالى:
(يا ايها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين)

أقدمت السلطات الأمنية بمحافظة لحج بإعتقال ابنتنا(س. ا. ص. ا) وذلك على خلفية التفجير الإرهابي الذي استهدف مدير امن لحج صالح السيد وذلك بسبب اتهام زوجها بتورطه في عملية التفجير…!

مايهمنا في هذه القضية هو اعتقال ابنتنا دون وجه حق كون اعتقالها بهذه الطريقة المقززة من داخل منزلها وامام اسرتها عيب اسود لايقره شرع ولاقانون ولااعراف قبلية.

لذا فأننا ندين هذا العمل الهمجي ونتوجه بهذا البيان لكافة قبائل يافع الأحرار والشرفاء للتدخل العاجل لرفع الظلم عن ابنتنا التي أعتقلت دون جريرة ولاذنب وسرعة إطلاق سراحها ومحاسبة من قام بهذا العمل المعيب.

المرأة مصانة والمحافظة عليها تقع على عاتق الجميع فلايحق لأي جهة المساس بكرامتها ولا التعرض لها بذرائع لايقبلها عقل ولامنطق.

ندعوا قبائل يافع بالتدخل الفوري والتواصل مع مدير امن لحج صالح السيد لاطلاق سراح ابنتنا فوراً دون قيد او شرط ورد الإعتبار لها والا يتم استخدام هذه المرأة التي لاحول لها ولاقوة كوسيلة ضغط للحصول على مايريدونه من خلالها.

الأمن لديه قوته وإمكانياته فليستخدمها لملاحقة المشبوهين بعيداً عن سياسة لي الذراع وانتهاك الحرمات وبعيداً عن استعراض القوة بحق هذه المرأة الضعيفة التي ليس لها اي علاقة بكل مايجري.

نكرر المناشدة لاخواننا في الدين والعرض قبائل يافع وشخصياتهم ووجهائهم لوضع حد لهذا العمل الذي انتهك الحرمات فالعرض واحد وواثقون بأنكم لم ولن ترضون بمثل هذه الاعمال.

ننتظر تفاعل الاخوة قبائل يافع ورفع الظلم الذي حل بهذه المرأة وألا يترك المجال لغير العقلاء في إيجاد حل لهذه القضية بطرق لانرتضيها جميعاً.
صادر عن:

قبائل مديرية مودية والمنطقة الوسطى
محافظة أبين

4 يوليو 2022

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …