خطير للغاية.. الإمارات تهدد بإشعال فتيل حرب طاحنة في العاصمة اليمنية عدن يوم غداً الأحد وترسل تعزيزات عسكرية كبيرة (فيديو)

مدرعات إماراتية في اليمن. أرشيفية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، أظهر وصول تعزيزات عسكرية أرسلتها الإمارات إلى القوات التي تقاتل إلى جانبها في العاصمة المؤقتة عدن، وهي عبارة عن آليات وأسلحة .

وكما يُفهم من حديث أحدهم في الفيديو، فإنّ هذا الدعم العسكري لإشعال فتيل الحرب في عدن بتاريخ السابع من تموز الجاري، الذي يوافق يوم غداً الأحد .

https://twitter.com/AlmhrA101/status/1147205830523138049

وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية إن تعزيزات عسكرية كبيرة لما تعرف بقوات المقاومة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات وصلت يوم الأربعاء إلى محافظة شبوة.

وأضافت المصادر أن نحو 25 سيارة عسكرية وصلت إلى معسكرات تابعة للمجلس الانتقالي وأخرى إلى معسكر “حراد” مقر قيادة قوات النخبة الشبوانية في مديريات عرماء، وجردان، ودهر (شرقي شبوة).

وقال مصدر عسكري في عتق إن التعزيزات الجديدة للنخبة الشبوانية والمجلس الانتقالي رافقها مئة مسلح استـقدموا من خارج محافظة شبوة بتمويل إماراتي وإشراف من المجلس الانتقالي الجنوبي.

واعتبرت مصادر محلية في شبوة إرسال تلك التعزيزات خطوة تصعيدية تخالف الاتفاقات التي جرى التوصل إليها لتهدئة الوضع في عتق خلال الأيام الماضية، محذرة من دخول المحافظة في الصراع من جديد.

يأتي ذلك في وقتٍ ذكرت فيه وكالة “رويترز” نقلاً عن أربعة مصادر دبلوماسية غربية قولها إن دولة الإمارات العضو الرئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قلصت وجودها العسكري هناك؛ “بسبب التهديدات الأمنية الناتجة عن تزايد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران”.

وذكر اثنان من الدبلوماسيين أن الإمارات سحبت بعض القوات من ميناء عدن الجنوبي ومن الساحل الغربي لليمن وهي مناطق شكلت فيها وسلحت قوات محلية تقود القتال ضد جماعة الحوثي على ساحل البحر الأحمر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …