تغيرات مفاجئة وجديدة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية وسط تصعيد إعلامي غير مسبوق ضد مجلس القيادة (أسعار العملات الان)

الميدان اليمني – خاص-

شهدت اسعار صرف العملات الاجنبية، اليوم السبت 11 يونيو 2022 تغيرات كبيرة أمام الريال اليمني المنهار في تداولات سوق الصرف المحلية بالعاصمة اليمنية صنعاء والمؤقتة عدن بالتزامن مع جولة رئيس مجلس القيادة لعدة دول عربية.

مصادر مصرفية في عدن ذكرت أن سعر الريال السعودي سجل 292 يال يمني للشراء، و 295 ريال يمني للبيع ، فيما سجل الدولار الأمريكي 1115 ريال يمني للشراء و 1120 ريال للبيع .

وفي صنعاء أوضحت مصادر مصرفية أن سعر الريال السعودي سجل 148 ريال يمني للشراء و 149 ريال يمني للبيع، مضيفة أن الدولار الأمريكي سجل 559 ريال يمني للشراء، فيما سجل 560 ريالا للبيع.

يأتي ذلك وسط احتقان شعبي كبير وتصعيد إعلامي غير مسبوق ضد مجلس القيادة الرئاسي مصحوب بحالة استياء وسخط واسعين يسودان الجو العام في المحافظات المحررة نتيجة فشل وعجز الحكومة ومجلس القيادة في معالجة أزمة الكهرباء وتدهور الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات في ظل موجة حر شديدة تضرب المناطق الساحلية من بينها عدن.

ويرى مراقبون أن تدهور الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات إلى جانب انهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية ومن بينها الدقيق والأسماك والخضروات وبقية السِّلع الاستهلاكية تسبب بحالة استياء وسخط واسعين بين أوساط المواطنين مما وصِف باستمرار سياسة الإفقار والتجويع التي يمارسها التحالف العربي ضد الشعب اليمني في المناطق المحررة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …