عاجل الآن.. سقوط مرعب ومدوي يصدم الجميع للريال اليمني وانقلاب مباغت يتجاوز كل التوقعات في سعر صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء اليوم

الميدان اليمني – خاص

سجل الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار الأمريكي، في التعاملات المسائية اليوم الأحد 22 مايو/أيار 2022، رقمًا جديدًا ومفاجئًا لجميع المهتمين والمتعاملين بالدولار الأمريكي والريال السعودي في صنعاء عدن وبقية المحافظات اليمنية.

وقالت مصادر مصرفية في العاصمة المؤقتة عدن لـ”الميدان اليمني”، أن الريال اليمني سجل للشراء 990 ريالا للدولار الواحد، وللبيع 1005 ريالا للدولار الواحد.

وأضافت أن سعر الريال السعودي -الذي يتداول كثيراً في المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية- وصل إلى سعر 262 ريالاً يمنياً للشراء، و264 ريالاً للبيع في سوق الصرف مساء الثلاثاء.

وفي صنعاء، قالت مصادر مصرفية لـ”الميدان اليمني” إن سعر صرف الريال اليمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بلغ الشراء 557 ريال للدولار الواحد، فيما بلغ البيع 560 ريالا يمنيا.

وأضافت المصادر أن سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني في صنعاء بلغ الشراء 148 ريالا يمنيا، فيما بلغ البيع 148.5 ريالا يمنيا.

ويعاني اليمن من أزمة اقتصادية حادة منذ شهور، حيث شهدت العملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية جنوب اليمن، انهيارًا غير مسبوقًا، وتجاوز الريال اليمني 1700 ريال في عدن نهاية العام الماضي، في أسوأ انهيار لقيمة العملة في تاريخ البلاد منذ بدء الحرب قبل ثمان سنوات.

وتحقق العملات الأجنبية والعربية قفزات في اتجاه صعودي طويل المدى دون بوادر لحل أزمة العملة المحلية المنهارة، بسبب غياب دور البنك المركزي وفشل السياسة المالية.

كما أن تعامل البنك المركزي في مواجهة مخاطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية، خاصة في حالة المضاعفة على المدى القصير، ليس بالجدية الكافية.

وأدى الانخفاض الحاد للعملة المحلية إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وارتفاع عدد الأشخاص المعتمدين كليًا على المساعدات الغذائية وإمدادات الإغاثة من المنظمات الدولية، وسط تحذيرات متزايدة من كارثة اقتصادية وإنسانية تلوح في الأفق.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …