رغد صدام حسين

رغد صدام حسين تعلق على “زلة لسان” الرئيس الأمريكي السابق وتكشف بماذا كان يلقبه والدها الراحل

الميدان اليمني – خاص

علقت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، على شريط فيديو “زلة لسان” للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش يتحدث فيه عن أزمة أوكرانيا ويقول فيه “غزو العراق” بدلاً من “أوكرانيا”.

وقالت رغد صدام حسين في تغريدة على حسابها على موقع تويتر رصدها “الميدان اليمني” إن والدها صدام حسين كان يصف بوش بأنه “أحمق نزق” مضيفة أنه “أثبت ذلك بجدارة”.

وتابعت: “لوثت يده وأبوه بدماء العراقيين بلا رحمة”.

وتحدث بوش، الذي أمر بغزو العراق عام 2003، في خطاب ألقاه في دالاس يوم الأربعاء الماضي عن أهمية الانتخابات للديمقراطية الأمريكية وكيف يمكن مقارنة الديمقراطية في روسيا وأوكرانيا بالحرب الجارية.

وفي كلمة ألقاها في معهد بوش، زعم الرئيس السابق أن النظام الانتخابي الروسي ساهم في التصعيد في أوكرانيا، قائلاً: “الانتخابات الروسية مزيفة.. النتيجة هي غياب المساءلة في روسيا وقرار رجل واحد لشن غزو غير مبرر ووحشي للعراق.. أعني أوكرانيا”.

وتعليقا على زلة بوش، أشارت شبكة سي إن إن إلى برقية لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية سبق نشرها وأثارت المزيد من الأسئلة حول المزاعم الرئيسية التي استخدمتها إدارة بوش لتبرير غزو العراق عام 2003.

فقد أسقطت المعلومات التي تقول بأن محمد عطا، أحد العقول المدبرة لهجمات 11 سبتمبر، قابل مسؤولا عراقيا في جمهورية التشيك، قبل أشهر قليلة من الهجمات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …