بيان شديد اللهجة من الهيئة العامة لبيئة بشبوة يتعهد فيه بفتح ملفات الجرائم المرتكبة من قبل شركات النفط بحق أبناء المحافظة ” وثيقة “

الميدان اليمني – خاص –

كشفت بيان صادرة عن الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن عن الأضرار البالغة التي ترتكبها الشركات العاملة في تنقيب النفط بحق أبناء شبوة وتعرضهم لأمراض خطيرة بتواطئي من قيادات الدولة .

وأصدر الهيئة العامة لحماية البيئة بشبوة بيان هام بشأن الجرائم البيئة التي ترتكبها الشركات النفطية في المحافظة مؤكدة عقدها العزم على رفع دعاوي قضائية وبحسب اللوائح والقوانين .

وأشار البيان بأنها حاليا بصدد إعداد ملفات متكاملة عن تلك القضايا ومنها الجرائم البيئة والصحية التي ارتكبتها شركة الاستثمارات النفطية والمعدنية مع إصرار إدارتها بارتكاب المزيد والجرائم التي البيئة والصحية وانتهاكات شركة ” omv ” النمساوية وجرائم ومخالفات تقوم بها شركة الحثيلي لنقل النفط والجرائم البيئة في قطاع ” o ” بوادي جنة والمخالفات والإهمال من قبل وزارة النفط والمعادن ومن تواطئ معها .

وأهاب البيان بجميع المتضررين والناشطين من أبناء محافظة شبوة التواصل مع الهيئة العامة لحماية البيئة فرع المحافظة لإثراء ملفات القضايا المذكورة بجميع المعلومات والتقارير التي بحوزتهم لاستكمال جميع الأدلة واستكمال الملفات والتقارير التي جهزتها الهيئة لإنزال أقصى العقوبات بمرتكبي تكل الجرائم التي لا تسقط بالتقادم حد وصف البيان .

وعاهدت الهيئة العامة من خلال بيانها بأنها لن تتراجع أو تساوم أو ترضخ لأي ضغوطات وحتى لو تم تجريدها من صفتها الرسمية وأنها ستمضي بصفة شخصية لمقاضاة ومحاسبة مرتكبي تلك الجرائم بحق أبناء المناطق المتضررة وتعويض تلك المناطق بالتعويض العادل وحصول المحافظة على حقوقها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …