مقتل نجل رئيس التجمع اليمني للإصلاح في اشتباكات عنيفة بمأرب (الاسم)

مسلحين قبليين. أرشيفية

الميدان اليمني – متابعات

قُتل مسؤول أمني يمني رفيع المستوى وثلاثة من مرافقيه، اليوم الأربعاء، في اشتباكات مع مسلحين بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال مصدر محلي مقرب من السلطات الأمنية طلب عدم الكشف عن اسمه، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، إن المقدم مجاهد مبخوت الشريف نائب مدير أمن مدينة مأرب، قُتل مع ثلاثة من مرافقيه، باشتباكات مع مسلحين من قبيلة الأشراف في ضواحي المدينة.

وأضاف أن “قوات الأمن أرسلت تعزيزات لمواقعها بضواحي المدينة التي يتواجد فيها مسلحون قبليون من قبيلة الأشراف، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين”.

وأوضح أن المواجهات ما زالت مستمرة بشكل متقطع، وأنها أدت أيضا إلى سقوط قتلى وجرحى وأسرى من المسلحين، لم يتسن معرفة عددهم على الفور.

ولفت إلى أن مواجهات اليوم، جاءت بعد يوم من اشتباكات مسلحة من الطرفين أدت إلى مقتل جنديين من الأمن الذي قام بتعزيز مواقعه في المنطقة من أجل القبض على المتهمين بقتل الجنديين.

ولم يصدر على الفور أي بيان أو تعليق رسمي من قبل السلطات الأمنية بالمحافظة حول المواجهات.

إقرأ أيضاً  شاهد بالفيديو: اكتشاف مبهر.. قرش يمشي في قاع المحيط!

وتخضع مدينة مأرب (مركز المحافظة)، لسيطرة القوات الحكومية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتعتبر واحدة من المدن المكتظة بالسكان والنازحين، وتوصف بأنها تشهد حالة أمنية نسبية مقارنة بالعديد من المدن الخاضعة لسلطة الحكومة الشرعية.

الجدير بالذكر أن القتيل هو نجل رئيس حزب الإصلاح في مأرب مبخوت الشريف.

شاهد أيضاً

عاجل: طارق في مأزق.. الحوثيون يحصلون على معلومات ووثائق سرية تكشف الخطة العسكرية للعميد طارق صالح لاجتياح هذه المحافظات (تفاصيل حصرية خطيرة)

الميدان اليمني – خاص كشف مصدر عسكري مطلع لموقع “الميدان اليمني” إن معلومات استخباراتية ووثائق …

%d مدونون معجبون بهذه: