بعد قصف الحوثيين مطار أبها.. عبدالباري عطوان يفجر مفاجأة عن أهداف عسكرية في عمق السعودية.. ويكشف عن أخطر سلاح سيغير المعادلة وهذا ما سيحدث خلال أيام

عبدالباري عطوان

الميدان اليمني – متابعات

علق الكاتب الفلسطيني المعروف، عبدالباري عطوان على استهداف الحوثيين أمس الثلاثاء، مطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية، بطائرة مسيرة.

وقال عطوان في مقال له إن “استخدام طائرة مُسيّرة لقصف المطار، وليس الصّواريخ الباليستيّة المُجنّحة، مثلما حصل في الهُجوم السابق، يُوحي بأنّ مليشيات الحوثي باتت تملك أنواعًا مُتقدّمةً من هذا النّوع من الطائرات يستَعصي كشفها، وبالتّالي إسقاطها، الأمر الذي يجِب أن يُقلق القِيادة السعوديّة بشقّيها العسكريّ والسياسيّ”.

ورأى عطوان، في مقاله المائل إلى تأييد الحوثيين، بأن أخطر ما في تلك العمليات ، هو نقل الحوثيين الحرب إلى ما وصفه بالعمق السعودي، وإحداث شلل في منشآت حيوية، لكنه لم يشر إلى التصريحات السعودية التي تقول إن مطار أبها يعمل بشكل طبيعي، غير بعض الأضرار المدنية التي أحدثتها ضربات الحوثي.

وأشار إلى إن “المرحلة الثانية من التصعيد الحوثي ربّما تستهدف مطارات في الشّمال والغرب، مثل مطاريّ جدّة والرياض، وربّما منشآت حيويّة أخرى”، بحسب قوله.

وتنبأ عطوان بأن الضربات الحوثية ربما تفرض معادلة جديدة للحل في اليمن، قد تكون مشابهة لما حدث في سوريا، ويقصد عطوان، حين تراجعت الرياض عن دعم الثورة عسكريا، واقتنعت بالحل السياسي بعد التدخل الهمجي للروس.

وكثف الحوثيون، الذي يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على “المواقع الحساسة” داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ “عدوان” التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

وأعلنت جماعة الحوثي، يوم 19 مايو الماضي، أنها تنوي شن عمليات ستستهدف 300 موقع حيوي وعسكري لقوات التحالف والمقاتلين الموالين للحكومة اليمنية والسعودية والإمارات.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …