وزارة الخدمة المدنية والتأمينات

عاجل: إعلان هام من وزارة الخدمة المدنية بصنعاء يزف بشرى سارة بشأن صرف مرتبات جميع موظفي الدولة

الميدان اليمني – خاص

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في العاصمة صنعاء، تدشين الربط الشبكي مع مختلف الجهات الحكومية، بهدف العمل بالنظام الآلي الموحد لإصدار كشف الراتب الموحد وربط قاعدة بيانات نظام كشف الراتب بقاعدة البيانات المركزية اعتباراً من النصف الثاني لشهر مايو 2018م.

وقالت الخدمة المدنية بصنعاء في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني” أن هذه الخطوة تأتي في ظل ما تشهده المرحلة الراهنة من تحول، يستدعي اتخاذ خطوات على صعيد بناء العمل المؤسسي بمؤسسات وأجهزة الدولة وفي المقدمة الاستفادة من التقنية والعمل بالنظام الآلي الموحد لإصدار كشف الراتب.

ولفتت إلى أن ذلك يضمن لوزارة الخدمة المدنية الاضطلاع بدورها الاشرافي والرقابي، وعدم العبث بكشوفات المرتبات ومعالجة حالات الاختلالات المكتشفة وتدفق البيانات الوظيفية وتحديث قاعدة البيانات المركزية.

ودعت أجهزة ومؤسسات الدولة المتبقية “الاقتصادية والمستقلة والملحقة والصناديق غير المدعومة والوحدات غير المبوبة “، إلى سرعة التجاوب مع الوزارة واستلام نسخة من البرنامج الآلي لنظام إصدار كشف الراتب الموحد، لتحقيق الإصلاح والتطوير الإداري والبناء المؤسسي.

فيما استعرض وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع تكنولوجيا المعلومات محمد شرف أبوطالب، الخطوات البرمجية لتفعيل وتشغيل النظام من قبل الوحدات وفقاً لدليل الاستخدام للنظام.

وذكر أن الخطوات البرمجية تتضمن، الطرق التقنية والتكنولوجية الحديثة لمواكبة الانتقال للإصدار الآلي والموحد لكشوفات المرتبات بدلاً عن الاصدارات المنفردة وغير المنتظمة بطريقة يدوية.

وأشار إلى أنه تم إنشاء النظام بأحدث التقنيات والوسائل لتنفيذ عمليات إصدار كشف راتب موحد لكافة موظفي الدولة دون وجود صعوبات أو اشكاليات فنية وإدارية أو اختلالات بيانية ووظيفية قادمة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …