قيادي جنوبي يوجه نداء عاجل لرئيس المجلس الانتقالي ويحذره من هذا الأمر

الميدان اليمني – خاص –

وجه قيادي جنوبي دعوته لرئيس المجلس الانتقالي وعضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي بأن يُغلب مصلحة الجنوب على مصالحه الشخصية.

جاء ذلك بعد تصريحات اللواء عيدروس الزبيدي التي دعا فيها جميع المكونات الى الاستعداد للمرحلة القادمة سلما او حربا قائلا لسنا بحاجة الى سبع سنوات أخرى نحن بحاجة إلى سبعة أشهر فقط.

وقال القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه تقديرا لظروف المرحلة إن على الأخ عيدروس أن يغلب مصلحة الجنوب على المصالح الشخصية التي وعدته بها المملكة العربية السعودية.

وأكد، أنه ليس من مصلحة الجنوب ولا قضيته البقاء تحت مظلة المكونات التي حكمت الجنوب لعقود طويلة، لافتا الى أهمية استغلال المرحلة لصالح أبناء الجنوب الذين عانوا من هيمنة عوائل شمالية نهبت وصادرت الحقوق والحريات لأبناء الجنوب بشكل عام.

وشدد على أن ابناء الجنوب قد وصل بهم الحال الى ضرورة تقرير مصيرهم بأنفسهم، معتبرا أنهم لن يسمحوا لكائن من كان أن يحقق مصالحه الشخصية على حساب مستقبل أبنائهم ويدخل الجنوب في أتون صراعات لا ناقة له فيها ولا جمل.

وحذر من الوقوع في الفخ من جديد، مؤكدا أن ما يدار من وراء الكواليس لا يصب في مصلحة الجنوب، وله تبعات قد تؤخر أبناء الجنوب من تحقيق هدفهم الذي لطالما انتظروه طويلا.

وكان التحالف قد وجه بتشكيل مجلس رئاسي ومنح الصلاحيات للرئيس الجديد رشاد العليمي القادم من محافظة تعز لإدارة شؤون البلاد، الأمر الذي حظي بردة فعل غير متوقعة بين أوساط اليمنيين وأدى الى انقسام في الآراء ما بين مؤيد ومعارض.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …